تعرف على 10 طرق تنقية الرئتين وإزالة السموم

تعرف على 10 طرق تنقية الرئتين وإزالة السموم
تعرف على 10 طرق تنقية الرئتين وإزالة السموم

 

لا يزال التدخين هو الدافع الرئيسي في بداية مرض الرئة . وتشمل العوامل الأخرى التي تساهم في ظهور أمراض الجهاز التنفسى مثل ، تلوث الهواء ، والمواد الكيميائية ، والغبار . ومع هذه العوامل الخطرة ، قد يكون من المفيد لإزالة السموم من الرئة لتفادي مشاكل الجهاز التنفسى .

هنا 10 طرق لإزالة السموم بشكل طبيعي من الرئتين

تعرف على 10 طرق تنقية الرئتين وإزالة السموم 1

1- الإقلاع عن التدخين
يجب أن يكون هذا أهم الطرق إتباعها . وقد ثبت أن النيكوتين ودخان التبغ قد يضر بوظائف الرئة ويزيد من إحتمالات الإصابة بإلتهاب الرئة والسرطان . الإقلاع عن التدخين قد يجعل رئتيك في حالة صحية جيدة .

2- القيام بتمارين التنفس
تمارين التنفس ، وخاصة التي تعزز التنفس العميق ، قد تساعد على إزالة السموم بشكل فعال من الرئتين . النشاط يثير الرئتين من السموم غير المرغوب فيها عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء الحيوية . ويمكن أن تعزز الأنشطة البدنية الأخرى قدرة الأعضاء على تنقية الرئتين من خلال الأكسجين .

تعرف على 10 طرق تنقية الرئتين وإزالة السموم 2

3- شرب الكثير من الماء
البقاء رطب يسمح للجسم لتوفير الرئتين مع الدم النقي والسوائل . وهذا بدوره يساعد على إزالة المخاط وتجنب العدوى البكتيرية .

4- ليس فقط الماء
بصرف النظر عن مياه الشرب ، هناك أنواع أخرى من المشروبات التي تعزز صحة الرئتين . على سبيل المثال ، من المعروف أن الماء والذي يحتوي على الليمون ، أو الجنزبيل أو النعناع لتنظيف الجهاز التنفسي . وبالمثل ، عصير الجزر يسهل من عملية إزالة السموم . بالإضافة إلى ذلك ، الشاي الأخضر لخصائصه القوية في إزالة السموم .

5- تناول الأطعمة الغنية بالمضادات الأكسدة
إستهلاك الأطعمة المحملة بمضادات الأكسدة مثل الأناناس ، والعنب والتوت البري ، يساعد بشكل فعال للقضاء على البكتيريا المسببة للأمراض في الرئتين والحفاظ على صحة الجهاز التنفسي .

6- الأعشاب قد تفعل معجزات
الأعشاب لديها تأثير قوي ومفيد على الجهاز التنفسي . على سبيل المثال ، يحتوي أوريجانو على خصائص مضادة للهيستامين التي تخفف من تدفق الهواء الأنفي وتعزيز وظيفة الرئة . من ناحية أخرى ، النعناع يساعد على مكافحة الأمراض المسببة في الرئتين .

7- زيادة إستهلاك البوتاسيوم
البوتاسيوم هو معدن أساسي الذي يحافظ على صحة الرئتين . قد يساعد إستهلاك الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم على تعزيز صحة الجهاز التنفسي بشكل عام .

8- الأقلال من الأطعمة المنتجة للمخاط
من المعروف أن عدداً من المواد الغذائية مثل الألبان واللحوم وفول الصويا والقمح يؤدي إلى تراكم المخاط في الرئتين . وذلك لأن هذه الأطعمة هى أصعب في عملية الهضم . ومن الأفضل زيادة إستهلاك الغذاء الصحي مثل الخضروات الصلبيبة ( البرووكلي والقرنبيط) والفواكه والفاصوليا ، والأسماك والمكسرات .

9- الدش الساخن
أخذ حمام ساخن لمده 20 دقيقة قد يساعد الجسم على إزالة السموم بشكل فعال . إضافة بعض الأعشاب أيضاً  إلى الماء الساخن مثل النعناع قد يخفف من إلتهاب الحلق ، وإحتقان الأنف ، ومشاكل الجيوب الأنفية .

10- التوقف عن إستخدام المواد “المهيجة ” للرئة
من المعروف أن بعض المنتجات المنزلية مثل معطر الأثاث وإستخدام الكلور والمبيدات الحشرية ، تساعد على تهيج الرئة . الأبتعاد عن هذه العناصر أو الأقلال منها بقدر المستطاع .

في النهاية – أمراض الجهاز التنفسي  هى من بين أكبر المخاوف الطبية على مستوى العالم التي تؤثر على الجميع ، خاصة الأطفال وكبار السن . وكشفت بيانات منظمة الصحة العالمية أن مرض الإنسداد الرئوي المزمن ، والربو ، هى من أبرز أمراض الرئة التي يعاني منها سكان العالم . ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية ، يموت أكثر من 3 ملايين شخص سنوياً من مرض الإنسداد الرئوي المزمن ، حيث تحدث بنسبة 90% من هذه الوفيات في البلدان ذو الدخل المتوسط أو المنخفض . وأشارت أيضاً المنظمة إلى أن 235 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يعاني حاليا من الربو .

Source: NaturalNews