الحدود الدنيا للمرحلة الاولى للتنسيق: 96% علمي علوم .. 91.4% علمي رياضيات .. 80.4% أدبي

الحدود الدنيا للمرحلة الاولى للتنسيق:  96% علمي علوم .. 91.4% علمي رياضيات .. 80.4% أدبي
الحد الأدني لتنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة 2017

ساعات ويفتح الموقع الإلكتروني لتنسيق القبول بالجامعات على موقع بواية الحكومة المصرية، أبوابه لطلاب المرحلة الأولي للثانوية العامة ، حيث أنه سيبدأ التقديم بداية من يوم الاثنين المقبل الموافق 17 يوليو 2017 ولمدة خمسة أيام وفقا لخمسة شرائح للمجموع.

ومن المنتظر أن تقوم وزارة التعليم العالي بالإعلان عن الحد الأدني بالمرحلة الأولي من تنسيق القبول بالجامعات وعدد الطلاب المتوقع قبولهم بتلك المرحلة ، حيث سيعقد المجلس الأعلي للجامعات الحكومية برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار لتحديد الحدود الدنيا للمرحلة الأولي للثانوية العامة 2017.

ولهذا قال رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على التنسيق السيد عطا، بأن معامل الحاسب الآلي بالجامعات سوف تفتح أبوابها أمام طلاب الثانوية العامة بكل مرحلة للقيام بتسجيل رغباتهم طوال أيام المرحلة من الساعة 9 ص وحتى الساعة 3 عصراً ، كما يمكن للطلاب القيام بتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق من خلال الحواسب الشخصية لهم طوال ال 24 ساعة.

ويتبن من نتائج إمتحانات الدور الأول للثانوية العامة لهذا العام، فإنه من المتوقع أن يتم قبول عدد 100 ألف طالب بالمرحلة الأولي وذلك بالحدود الدنيا لمجاميع الطلاب بالشعب الثلاثة كالتالي:-

  • شعبة العلمي علوم للحاصلين على مجموع 394 درجة أي بنسبة 96%.
  • شعبة العلمي رياضيات للحاصلين على مجموع 375 درجة بنسبة 91.4%.
  • شعبة الأدبي للحاصلين على مجموع 330 درجة بنسبة 80.4%.