الثانوية العامة تدفع طالبة للانتحار وإنقاذ أخرى

الثانوية العامة تدفع طالبة للانتحار وإنقاذ أخرى

الثانوية العامة تعتبر مرحلة مفصلية في حياة الطلاب وبناء على النتيجة تتحدد مظاهر المستقبل العملي للطالب، وكثيرا ما يبني الطلاب آمالا كبيرة على نتيجة الثانوية العامة، فيكون انعكاس عدم تحقيق النتيجة المرجوة عند البعض وخاصة البنات منهم، سلبيا وقد تحدث أمور خطيرة.

فبعد ساعات قليلة من ظهور نتيجة الثانوية العامة 2017 في مصر أقدمت فتاة على الانتحار بسبب حصولها على مجموع منخفض وليس كما كانت ترغب، وتم انقاذ طالبة أخرى حاولت الانتحار أيضا بسبب رسوبها بالثانوية العامة.

الطالبة التي فارقت الحياة من قرى محافظة المنيا، شمال الصعيد، وذلك فور اعلان النتيجة وحصولها على 65 في المئة، وهي نتيجة لا تحقق لها طموحاتها وامنياتها في دخول الكلية التي تريدها.

واكدت المصادر الطبية في المشفى العام في المنيا، بوجود الفتاة رشا. ح مصابة بتسمم ولفظت أنفاسها الاخيرة، وتبين ذلك ناتج عن انتحارها.

وفي محافظة الشرقية، شمال شرقي دلتا مصر، تم انقاذ فتاة أخرى طالبة في الثالث الثانوي من الانتحار، عندما ألقت بنفسها في مياه بحر مويس في مدينة الزقازيق، فور صدور نتيجة الثانوية العامة وعلمت برسوبها، والمصادر الطبية قالت بأن حالة الطالبة العامة مستقرة ولكنها بحالة نفسية وعصبية.