لطلاب الثانوية العامة..  طريقة تسجيل وتعديل الرغبات على الموقع الإلكتروني للتنسيق

لطلاب الثانوية العامة..  طريقة تسجيل وتعديل الرغبات على الموقع الإلكتروني للتنسيق
خطوات تسجيل وتعديل الرغبات بتنسيق الجامعات

ايام قليلة وتفتح مكاتب التنسيق بالجامعات أعمال التنسيق الإلكتروني للمرحلة الأولي بالجامعات للعام الدراسي 2017/2018، حيث حددت وزارة التعليم العالي موعداً لبدء أعمال التنسيق بالجامعات وهو يوم الاثنين المقبل الموافق 17/7/2017 على أن تستمر أعمال تسجيل الرغبات لمدة 5 أيام يتم بعدها إعلان نتيجة القبول بالمرحلة الأولي لتنسيق القبول بالجامعات.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة القيام بتسجيل رغباتهم عند بدء تسجيل الرغبات مساء يوم الاحد الموافق 16/7/2017 من خلال الحاسب الشخصي من خلال فتح الموقع الإلكتروني للتنسيق على بوابة الحكومة المصرية أو من خلال القيام بالتوجه إلى مكاتب التنسيق التي حددتها وزارة التعليم العالي بالجامعات للقيام بتلك المهمة.

وسوف نحدد في هذا الموضوع طريقة تسجيل وتعديل رغبات التنسيق على الموقع الإلكتروني للتنسيق من خلال إتباع الخطوات البسيطة التالية :-

1- الدخول على الموقع الإلكتروتي للتنسيق لتسجيل الرغبات بالضغط هنا

2- يتم إدخال رقم الجلوس والرقم السري المكتوب على إستمارة النجاح.

3- يتم عرض الرغبات المسجلة السابقة في حالة القيام بتسجيل الرغبات سابقاً على الموقع الإلكتروني للتنسيق حيث ستعرض قائمة رغباتك على شاشة الحاسب وفق أخر تعديل تم القيام به ويسمح لك إما بتعديل الرغبات أو بإضافة رغبات جديدة.

4- إدخال البيانات الأساسية (الاسم ، المجموع ، مجموعة المواد أو التخصص، الادارة التعليمية أو المعهد الذي تتبع له).

5- إدخال وتعديل الرغبات :- إذا كانت زيارتك للموقع هي للمرة الأولي فإنك ستجد قائمة الرغبات فارغة ، لتقوم بتسجيل رغباتك بها ، أما إذا قمت بتسجيل الرغبات من قبل فيسمح لك التعديل أو الاضافة.

وفي هذه الخطوة يجب الالتزام بالشروط الواردة في دليل التنسيق وهي :-

قواعد التوزيع الجغرافي ، اجتياز اختبارات القدرات بالنسبة للكليات التي تتطلب اجتيازها، موافقة النوع في الكليات حيث توجد كليات لاتقبل إلا البنين فقط أو البنات فقط. ، الحصول على درجات كافية في اللغات في الكليات التي تتطلب ذلك. مثل كلية الالسن.

6- بعد الانتهاء من تسجيل الرغبات سيقوم البرنانمج بعرض قائمة بالرغبات التي قمت بتسجيلها للقيام بمراجعتها ثم قم بإصدار أمر التسجيل إلكترونيا لتخزين الرغبات على قاعدة البيانات بالحاسب الآلي الذي سيقوم بعملية التنسيق.

بعد التسجيل الإلكتروني سيعرض عليك الموقع استمارة الرغبات التي قمت بتسجيلها ورقم التسجيل الذي قمت به وإيصال تسليم الرغبات إلكترونيا.

7- يتم طباعة استمارة الرغبات.