بالخطوات.. طريقة تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2017

بالخطوات.. طريقة تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2017
طريقة تقديم تظلمات على نتيجة الثانوية

أعلنت بالأمس نتيجة الثانوية العامة 2017 بعد أن اعتمادها وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، وهناك الكثير من الطلاب يودون تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة نظرا لأنهم يعتقدون أنهم يستحقون درجات أعلى من تلك التي حصلوا عليها، لذا فاليوم نقدم لكم الخطوات اللازمة للتقدم بتظلم على نتيجة الثانوية.

وهناك 7 خطوات يجب اتباعهم إذا كنت ترغب في التقديم بالتظلم على نتيجة الثانوية العامة، وهي:

  1. يتم تقديم التظلم في المديرية التعليمية التابع لها الطالب، حيث يوجد مندوبين لتسلم التظلمات من الطلاب وأولياء أمورهم.
  2. دفع رسوم تقديم تظلم 100 جنيه عن كل مادة بأحد فرع من البنك الأهلى المصري لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، مع الحصول على على نسخة من إيصال السداد.
  3. قم بتسليم نسخة الإيصال إلى المديرية، ليحدد لك موعد للكشف عن النتيجة بعد التظلم ومراجعتها بالكنترول الذي يتبعه الطالب.
  4. عند الذهاب في الموعد المحدد ستعطيك ورقة الإجابة راجعها جيدا ودون ملاحظاتك عليها في ورقة خارجية، قم بتسليم ملاحظاتك إلى الكنترول ليتم رصد درجاتك مجددا بعد أن يطلع على ورقة الإجابة الأصلية.
  5. في حالة أن ثبت أن هناك درجات من حقك ولم تحصل عليها، تستطيع الحصول على الرسوم التي تم سدادها عن طريق مكاتب البريد.
  6.  يتم إخطار مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة للطالب بعد إعادة تصحيح المادة وحصوله على درجات إضافية.
  7. الأوراق المطلوبة “البطاقة، إيصال سداد الرسوم، طلب يتم استلامه من أعضاء لجنة الإدارة بمقر تقديم التظلم، وعند ملأ البيانات يتم تسليمه إلى اللجنة المشكلة من الوزارة.

تحديث: أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعلين الفني اليوم عن الأماكن التي تقدم بها تظلمات الثانوية العامة وللاستعلام عنها اضغط هنا أماكن تقديم تظلمات طلاب الثانوية العامة 2017على مستوى الجمهورية، بالتوفيق للجميع.