التخطي إلى المحتوى
خطوات تسجيل رغباتك على موقع التنسيق لطلاب الثانوية العامة
تسجيل رغباتك

نوضح لك عزيزي الطالب مجموعة من التعليمات المهمة، التي يجب عليك إتباعها أثناء تسجيل رغباتك عبر الموقع الإلكتروني، يرج العلم بأنه في حالة وجود أي استفسار أو سؤال يمكنك الاتصال برقم تليفون: 19468 بسعر المكالمة العادي من أي مكان،  وإليك عزيزي الطالب الخطوات التي ستمكنك من عملية التنسيق بشكل صحيح.

أولا: إدخال رقم جلوسك (رقم الدخول) ورقمك السرى المكتوب على استمارة النجاح الخاصة بك والتي استلمتها من المدرسة، وفي حالة أن كنت سجلت رغباتك من قبل على الموقع فى زيارة سابقة، فستعرض لك قائمة برغباتك حسب آخر تعديل أجريته، ويسمح لك بإضافة رغبات أخرة أو تعديلها.

ثانيا: بعد ذلك سيكون عليك التأكد من صحة بياناتك الأساسية مثل الاسم بالكامل والمجموع الذي حصلت عليه، ومجموعة المواد أو التخصص والإدارة التعليمية أو المعهد الذي تتبعه.

ثالثا: سيعرض عليك  بعد ذلك قائمة مسجل بها رغباتك التي قمت بإضافتها، وسوف يسمح لك بتعديلها في حالة أن تكون هذه أول زيارة لك للموقع تكون هذه القائمة فارغة فتقوم بملائها باختياراتك من الكليات والمعاهد التي ترغب فى الالتحاق بها أو التي تناسبك ولكن يراعى الترتيب هنا حسب ما تفضل، أيضا عليك عزيزي الطالب أن تراعي الشروط التي قد نص عليها دليل التنسيق، كقواعد التوزيع الجغرافي، واجتياز اختبارات القدرات في الكليات والمعاهد التى تتطلب قدرات، ويجب الانتباه للكليات التي تقبل بنين فقط أو بنات فقط، والتأكد من حصولك على الدرجات في اللغات في الكليات التي تتطلب ذلك مثل الألسن، فأن الموقع سينبهك بمثل هذه الشروط الخاصة.

وفي هذه الخطوة لك الحق أن تقوم بحذف أي الرغبات التي قمت بإضافتها أو التعديل عليها وفق ما تريد، كما يسمح لك بإعادة ترتيب الرغبات بحيث يمكنك تعديل موقع الرغبات وذلك لبعض المعاهد أو  الكليات في الاتجاهين الأعلى والأسفل  في القائمة وفقا ما تريد وسيكون عليك تسجيل الرغبات التي قمت باختيارها.

وسيعرض عليك الموقع القائمة  الخاصة بالجامعات حتى تقوم بمراجعتها ويليها التسجيل وتخزين رغباتك على قاعدة البيانات بالحاسب الآلي المكلف بعمل  التنسيق، وعقب الانتهاء من التسجيل إلكترونيا نهائيا سوف يعرض عليك  استمارة الرغبات التي قمت بتسجيلها مع رقم تسجيل المعاملة، التي قمت بها وإيصال تسليم رغباتك إلكترونيا، وإذا وضعت عزيزي الطالب بريدك الإلكتروني سيتم إرسال إيصال لتأكيد تسجيلك لرغباتك إلكترونيا. وإذا أردت طباعة رغباتك قم بالضغط على طباعة قائمة الرغبات، أو حفظها في ملف للاستعانة بها في وقت لاحق.

روابط التنسيق

  • للدخول على موقع التنسيق يرجى الضغط هنا  أو هنا 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.