ديرما رولر احدث اختراعات علاج مشاكل البشرة “ما هى الديرما رولر وطريقة استخداما وفوائدها الرائعة للبشرة والشعر”
كل ما تريدين معرفته عن جهاز الديرما رولر

الديرما رولر، إذا كنتي تعاني من آثار حب الشباب أو آثار الحروق أو الجروح أو التجاعيد أو غيرها وتريدي إضافة بعض النضارة إلى بشرتك، فيمكنك من خلال جهاز الديرما رول تجديد خلايا الجلد ومعالجة هذه الآثار وتكوين كولاجين جديد في الأماكن المصابة عن طريق إرسال إشارات إلى المخ بوجود إصابة أو جرج في المكان المصاب بالبشرة من خلال جهاز الديرما رول.

قديما كان يوجد العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لمعالجة المشاكل التي تواجه البشرة مثل التقشير الكيميائي والصنفرة، وكانت عملية صنفرة البشرة تتم عن طريق ماكينة تعمل على إزالة طبقات الجلد حتى طبقة معينة، يبدأ بعدها تكوين جلد جديد وكولاجين جديد، ولكن كانت هذه الطريقة تستغرق وقت طويل حيث كانت مدة تكوين الجلد الجديد قد تصل إلى شهر بالإضافة إلى الكثير من الآثار الجانبية مثل الالتهابات والاحمرار الذي يصيب الجلد والآثار التي من الممكن أن تتركها هذه العملية على البشرة وخصوصا مع أصحاب البشرة السمراء.

معنى ديرما رولر

نتيجة الصعوبات و الآثار الجانبية السابقة كان اختراع جهاز الديرما رولر ( Derma Roller ) وكلمة Derma تعني جلد وكلمة Roller تعني بكرة أي أن معنى اسم الجهاز باللغة العربية “بكرة الجلد” وهو عبارة عن بكرة لها الكثير من السنون الصغيرة جدا التي تمر على الجلد والتي تسبب الوخزات التي تعطى إشارات إلى المخ لكي تساعد على أنتاح كولاجين جديد وتعمل على شد الجلد و كما أنه يعمل على نضارة الجلد، ويساعد على التخلص من آثار الجروح و حب الشباب التي تصيب البشرة  كما تساعد هذه الوخزات على حدوث قنوات دقيقة جدا  تساعد على امتصاص الكريمات بشكل أفضل لطبقات الجلد .

تعريف الديرما رول :

إن الديرما رولر عباره عن نوع من الأجهزة الطبية التى يكون لها الكثير من الاستخدامات ومنها التخلص من التجاعيد التي تصيب البشرة و كما أنه يساعد على التخلص من الآثار التي تصيب البشرة نتيجة حب الشباب وهو أيضاً يعمل على التخلص من خطوط و علامات تمدد البشرة البيضاء و الحمراء و كما أن الديرما رولر ( Derma Roller) يساعد على إعادة تكوين الكولاجين على البشرة بشكل فعال ،و إن الكولاجين يعد  من أهم البروتينات التي تفيد الجلد و البشرة و التي تكون مهمة بالنسبة للأنسجة الضامة التي توجد بالعضلات والجلد و الغضاريف و العظام و جميع الأنسجة بالجسم والتي تساعد على الحفاظ عليها بشكل عام .

مقاسات الديرما رولر

تنقسم  الديرما رولر إلى الكثير من المقاسات حسب طول السن الموجود بالرول ومنها ربع ملي أو واحد ملى للاستخدام المنزلى، ويمكن استخدام مقاس واحد ونصف ملي أو 2 ملي  في الحالات الأكثر صعوبة من اثأر الجروح والحروق و حب الشباب و من الممكن أن يتم عملها بالمنزل أو عند الطبيب.

طريقة استخدام الديرما رولر ( Derma Roller )

نبدا بوضع المخدر على البشرة و يترك لمدة ساعة و يتحرك الرول باتجاهات مختلفة على الاماكن المراد إصلاحها و التخلص من عيوبها، و يتم وضع الرول تحت الماء لإزالة الدم الموجود بها و يجب أن يتم تعقيمها جيدا بالكحول ويمكن أن تسبب القليل من الألم للمريض ولذا يفضل عملها عند الطبيب  ويجب  استخدام مخدر موضعى و هذا عند استخدامها لعلاج المشكلات التى تصيب البشرة من جروح و حروق و غيرها.

 

سعر الديرما رولر يتراوح من بين 160 جنيه إلى 250 جنيه  و هذا على حسب كمية للسنون الموجودة بها و على حسب نوعية الإستخدام و كما أنه يوجد منها الاصلى و التقليد و إن الديرما رولر الاصلي يعتبر من أفضل الأنواع و هو منشأه امريكى الصنع والذي تم  صنعه خصيصا للإهتمام بالبشرة  .

فوائد الديرما رولر للبشرة :

  1. يستخدم لنضارة البشرة والحفاظ عليها من التعرض الى الجفاف .
  2. يساعد على التخلص من التشققات التي تصيب البشرة .
  3. يساعد على التخلص من الخطوط الدقيقة التي تصيب البشرة.
  4. الديرما رولر يعمل على التخلص من الندبات التى توجد على البشرة و التى تكون سطحية .
  5. يساعد على التقليل من المسام الواسعة التى توجد على البشرة و هذا لأنها تعمل على تحفيز خلايا الجلد من خلال عملها كنوع من المساج على البشرة .
  6. تساعد على التخلص من السيلوليت .
  7. كما أن الديرما رولر مهمة لأنها تساعد على التخلص من البقع و التصبغات التي توجد على البشرة.

الديرما رولر للشعر :

يجب أن يتم استخدام نوع من أنواع مغذى للشعر بعد استخدام الديرما رولر على الشعر و إن الديرما رولر للشعر يجب ان تستخدم قياس  نصف أو قياس واحد للشعر  .

قياس النصف : من الممكن استخدامه يوميا على الشعر و  يتم إستخدام بعده المغذى.

قياس الواحد: يجب أن يستخدم مرة كل أسبوع و يجب وضع المغذي بعد إستخدامها بيوم كامل.

يستخدم  الديرما رولر من خلال تمرير الديرما رولر على الشعر و على فروة الرأس و هذا يعمل على تطويل الشعر ،و كما أنه يستخدم على تحفيز الشعر للنمو و الذي يؤدي إلى نموه بشكل كبير و يساهم فى تطويل الشعر .

يجب عدم استخدام الديرما رولر فى الحالات الآتية :

  • يجب عدم استخدام الديرما رول عند الإصابة بالإلتهابات و الحبوب الشديدة التى تصيب البشرة و يجب علاج الإلتهابات قبل إستخدامها .
  • يجب قبل إستخدامها بأسبوع عدم وضع أى نوع من المكياج او العطور حتى لا تؤثر بالسلب على البشرة .
  • يجب عدم استخدام كريمات تفتيح البشرة أو اللجوء إلى التقشير الكيميائي على البشرة قبل استخدام الديرما رول بشهر تقريبا .
  • لا يمكن استخدامها فى حالة إصابة البشرة بالجفاف الشديد الذي يصيبها و يجب عليك إستشارة الطبيب فى هذه الحالة .
  • يجب الحرص على تعقيم الديرما رولر جيدا قبل و بعد إستخدامها .
  • يجب استخدام المخدر الموضعي على الاماكن التى تستخدم عليها الديرما رول قبلها بنصف ساعة .

خطوات يجب القيام بها بعد استخدام الديرما رول :

1 – يجب بعد استخدام الديرما رولر تعقيمها جيدا بإستخدام الماء الساخن و الكحول .

2 – إستخدام نوع من المرطبات للبشرة و كما يجب استخدام واقي من الشمس عند الخروج .

 

لا يوجد أضرار واضحة للديرما رولر إلا فى حالات الاستخدام الخاطئ لها ولكن لها أعراض جانبية منها الإصابة الاحمرار الذي يصيب البشرة و الذي يكون نتيجة الوخز بالإبر الدقيقة التي توجد بالديرما رولر .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.