ننشر الخطوات التفصيلية للتظلم على نتيجة الثانوية العامة 2017 والأوراق المطلوبة للتظلم

ننشر الخطوات التفصيلية للتظلم على نتيجة الثانوية العامة 2017 والأوراق المطلوبة للتظلم
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-03-06 01:09:00Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

خطوات التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2017، هي الخطوات التي يسأل عنها كل طالب في الثانوية العامة يشعر بأنه قد تعرض للظلم خلال تصحيح مادة ما، وأنه يستحق أعلى من الدرجات التي حصل عليها في هذه المادة، ولهذا يقوم هذا الطالب بتقديم طلب تظلم حتي يتم إعادة تصحيح ورق إجاباته مرة أخري والتأكد من إذا كان الطالب له درجات بالفعل وتعرض للظلم في هذه المادة، محل الشكوي، من عدمه.

اقرا أيضا :

خطوات التظلم من نتيجة الثانوية العامة2017

يقدم موقع “مصر فايف”، لجميع طلاب الثانوية الخطوات التفصيلية لكيفية تقديم طلب تظلم من نتيجة الثانوية العامة، والذي من المقرر أن يتم تقديم طلبات التظلم لنتائج الثانوية العامة عقب إعلان النتيجة وبعد مرور شهر من إعلانها كحد أقصي، كما أنه ينتهي مدة التظلم قبل البدء في امتحانات الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة 2017 .

وفيما يتعلق بخطوات التظلم لنتائج الثانوية العامة 2017 فهي كالتالي :

  • في البداية يتوجه الطالب إلى المديرية التعليمية المقرر أن يكون تابع لها، ويقدم طلب تظلم في المادة الذي يشعر بأنه تعرض فيها للظلم وأنه يستحق فيها درجات أعلى مما حصل عليها.
  • وفي الخطو الثانية يقوم الطالب بسداد قيمة التظلم والتي تقدر بمبلغ 100 جنية للمادة الواحدة فقط، كما أنه تجدر الإشارة إلى أنه في حال ثبوت الطالب بحقة في الحصول على درجات أعلى يتمكن من استيراد قيمة التظلم، لكنه إذا لم يستحق الطالب أي درجات زيادة خلال التظلم فأنه لا يسترد قيمة التظلم.
  • ومن ثم يتم تحديد موعد للطالب من أجل مراجعة ورقة إجاباته في الامتحان الذي قدم فيه الشكوي، ويشار إلى أنه يمنع اصطحاب الطالب لمدرس المادة خلال التظلم، ولكن يحق له اصطحاب أحد من والديه، ويقوم الطالب حينها بالإطلاع على ورق الإجابة، وكتابة ملاحظاته على الإجابات التي قام بكتابتها والتي يظن أنه تعرض للظلم فيها.
  • وتأتي الخطوة الأخري، يتم عرض ورقة الطالب على مستشار المادة، والذي بدوره يقوم بالبحث في ما قام الطالب بكتابته وهل له الحق في أي درجات زيادة من عدمه، وحال زيادة درجاته يتم تصحيح الأمر، ومن ثم تم إبلاغ مكتب تنسيق الجامعات وشئون الطلبة بالإدارة التابع ليها الطالب بتعديل درجاته.

 الأوراق المطلوبة لتقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2017

1- صورة بطاقة الطالب .

2- طلب التظلم .

3- إيصال تسديد رسوم التظلم .