التخطي إلى المحتوى
بالصور خطوات وقواعد التسجيل في تنسيق الجامعات على موقع الحكومة الإلكتروني
تنسيق الكليات

تنسيق القبول بالكليات والمعاهد، ويقدم موقع مصر فايف تعريف لكل الطلبة والطالبات إرشادات عن طريقة التقديم لتنسيق الكليات والمعاهد عبر بوابة الحكومة المصرية، فطريق التقديم من خلال شبكة الإنترنت له العديد من المزايا فهو يوفر عناء الانتقال من مكان لأخر من أجل تقديم الأوراق.

بالإضافة إلى أن التقديم عبر الموقع الإلكتروني يعمل على توفير الوقت والجهد، كما أن الطالب يمكنه أن يقوم بتسجيل رغباته وطباعتها ومراجعتها أيضا بالإضافة أنه يسمح له بالتعديل في رغباته أثناء فترة التنسيق، فهي طريقة ومريحة وميسرة وتمنع حدوث الأخطاء وحتى وإن وجدت فإنه يمكن تداركها بسهولة، وهي توفر أيضا الحيادية بين الطلاب عن طريق التوزيع بحسب محل إقامته مما يجنب الطالب التحويل بعد ذلك بين الكليات، وأخيرا توغر للطالب إمكانية الحصول على نتائج مرحلة التنسيق من خلال رقم الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني أوموقع التنسيق .

خطوات تنسيق الجامعات عبر الموقع الإلكتروني

1- الإلكترونية المحدد بالضغط هنا على موقع تنسيق  أو الضغط هنا على موقع بوابة الحكومة المصرية كما هو موضح بالصورة .

 

2-  سجل رقم الجلوس و الرقم القومى بحسب المرحلة  وفي اليوم المحدد  المعلن للمجموع  الخاص بدرجاتك  أما في حالة ما إذا كان الدخول  من خلال معامل الحاسبات في الجامعات فعليك تسجيل  الرقم التأكيدي في المربع الذي في الأسفل.

 

3- في حالة إن كان تقديم الطالب بالمرحلة المخصصة لدرجته فستعرض شاشة تسجيل الرغبات السابقة، أما إن كانت هي المرة الأولى لتسجيل رغبات الطالب فستعرض شاشة بيانات الأساسية .

4- على الطالب التحقق من الخطوة السابقة قبل البدء في الخطوة التالية فشاشة البيانات الأساسية غير قابلة للتعديل، لذلك في حالة إن حدث خطأ يجب الاتصال فورا مكتب التنسيق أو الاتصال على رقم الهاتف 1946، أما عن طريقة احتساب المجموع الكلي فهي كالتالي

المجموع الكلى الذي يظهر للطالب يتضمن الآتي: المجموع الأصلي + درجة الحافز الرياضي (إن وجدت) + درجة المستوى الرفيع للنظام القديم فقط (ما يزيد عن 5 درجات).

الطالب المعفى من اللغة الثانية( ثانوية عامة قديمة )، يحسب له مجموع اعتباري =  ( (المجموع الأصلي × 410 )÷360  )

الطالب المعفى من اللغة الثانية( ثانوية عامة حديثة)، يحسب له مجموع اعتباري =  ( (المجموع الأصلي × 410 )÷370  )

 

5- وأخيرا الشاشة الخاصة باختيار الرغبات وتعديلها، وهي تضم نحو 60 خانة مخصصة لتسجيل الرغبات ويمكن للطالب تسجيل رغباته بالترتيب وبحسب القواعد التالية

قواعد تسجيل الرغبات

1- بحدد الطالب طريقة وأسلوب الاختيار في المعاهد والتخصصات المسموحة لشعبته .

2-  يمكن أختيار الجامعات ومن ثم إظهار جميع الكليات الخاصة بالجامعة المختارة .

3- عقب الانتهاء من تسجيل الرغبات يمكن مراجعتها وإرسالها إلى حاسب التنسيق المركزي عن طريق تسجيل الرقم القومي والضغط على تسجيل وهي خطوة أساسية .

4- عقب الانتهاء تعرض الاستمارة الخاصة بالرغبات ثم يظهر لك البرنامج إيصال مدون به تاريخ وساعة بدء التقدم إلى التنسيق مع إظهار رقم مرجعي يمكن الرجوع إليه لبياناتك ويمكن نسخة على جهازك الشخصي لحين الحاجة إليه .

5- يتاح للطالب التعديل في رغباته لعدة مرات ويتم حفظ أخر تعديل قام به الطالب، مع ملاحظة أن نظام الحاسب يحفظ كافة الرغبات وعدد مرات التعديل التي تمت ويتم توزيع الطالب وفق آخر تعديل قام به .

نتيجة تنسيق الجامعات للعام الدراسي 2017

وللحصول على نتيجة تنسيق الجامعات للعام الدراسي ٢٠١٧ يمكنك الضغط هنا

نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2017

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي منذ قليل نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2017، في مؤتمر صحفي وأوضح أن المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات سوف يبدأ يوم الثلاثاء القادم موضحا أن الحد الأدتى للشعبة العلمية بنحو  79% (324 درجة) ، أما القسم الأدبي فقد بلغ الحد الأدنى و70.7% (290 درجة) .

أقرأ أيضا

قد يهمك أيضًا

التعليقات