مراجعة شاومي ريدمي نوت 4 – مميزات وعيوب

مراجعة شاومي ريدمي نوت 4 – مميزات وعيوب

شاومي هي شركة رائدة في سوق الهواتف المحمولة وبدأت في التواجد في السوق المصري منذ فترة صغيرة، تتميز اجهزتها بالأداء و الامكانيات المرتفعة و الخامات القوية والشكل الجمالي في مقابل سعر منخفض مقارناً بأجهزة من شركات اخرى لها نفس الامكانيات ، فعند استخدامك لهاتف من هواتف شاومي سوق فسوف تشعر بانه هاتف قيم.

مراجعة شاومي ريدمي نوت 4 - مميزات وعيوب 7

اليوم سوف نقوم بمراجعة تفصيلية لجهاز من اجهزة شاومي وهو Xiaomi Redmi Note 4، وقد صدر هذا الجهاز في اوائل عام 2017 وبدأ في التواجد والانتشار في السوق المصري منذ اشهر قليلة ، يتواجد اكثر من نسخة للهاتف ولكن النسخة التي سوق نقوم بمراجعتها اليوم هي النسخة ذات 64 جيجا مساحة داخليه و 4 جيجا رام.

التصميم

تصميم ريدمي نوت 4 خاصة اللون الاسود المطفي matte black تصميم جذاب وسوف تشعر أنك تحمل جهاز مميز وليس جهاز من الفئة المتوسطة، فالجهاز معدني بالكامل ماعدا الجزء العلوي والجزء السفلي من البلاستيك والخطوط الموجودة باللون الفضي اعلى وأسفل الجهاز تعكس الضوء مما يعطي مظهر جذاب وتضيف للجهاز ملمس انيق.

الجزء الخلفي من الجهاز منحني على الاطراف وهذا يجعل حمل ريدمي نوت 4 مريح في اليد إذا كنت من المستخدمين للهاتف لفترات طويلة، مشكلة اللون الاسود المطفي الوحيدة هي تراكم البصمات عليه بسهولة لذلك سوف تحتاج لمسح الجهاز من حين لأخر.

على الجانب الايمن من الجهاز نجد زر الطاقة Power، اعلاه ازرار التحكم في مستوى الصوت وهي ازرار بارزه بشكل كافي سوف تجعلك تشعر برد فعل جيد عند الضغط عليها.مراجعة شاومي ريدمي نوت 4 - مميزات وعيوب 8

على الجانب الايسر نجد درج تركيب شرائح الاتصال، والجهاز يعمل بشريحة Micro Sim مع بطاقة ذاكرة خارجية Micro SD، او شريحة Micro Sim وشريحة Nano Sim بدون شريحة بطاقة ذاكرة خارجية.

مراجعة شاومي ريدمي نوت 4 - مميزات وعيوب 9

من الاعلى منفذ السماعات 3.5 mm، ومستشعر IR Blaster للتحكم في الاجهزة التي تعمل بالريموت كونترول، وميكروفون عزل الضوضاء في المكالمات Active noise Cancellation.

مراجعة شاومي ريدمي نوت 4 - مميزات وعيوب 10

من الاسفل نجد منفذ Micro USB للشحن ونقل البيانات، على يساره ميكروفون المكالمات وعلى يساره السماعة الخاصة بالجهاز وهي تمتاز بالصوت العالي والصوت الخارج منها جودته جيده.

مراجعة شاومي ريدمي نوت 4 - مميزات وعيوب 11

يأتي Redmi Note 4 بمستشعر بصمة بالجزء الخلفي، وهو مستشعر سريع جدا في الاستجابة ودقيق في التعرف على بصمتك وممكن تستخدمه في غلق بعض التطبيقات.

مراجعة شاومي ريدمي نوت 4 - مميزات وعيوب 12

الشاشة

بالرغم من ان سعر الجهاز اقل من 4000 جنية مصري الا ان شاشة ريدمي نوت 4 جيدة جدا بالنسبة لجهاز تلك الفئة السعرية، فهي شاشة 5.5 بوصة بتقنية IPS تأتي بدقه عرض 1820 في 1080 وكثافة بيكسلات 401 بيكسل لكل بوصة.

مراجعة شاومي ريدمي نوت 4 - مميزات وعيوب 13

زوايا الرؤية جيدة جدا وتشبع الالوان جيد، وتستطيع الشاشة الوصول لمستوى سطوع منخفض جدا لو كنت تفضل ان تستخدم جهازك في الظلام، زجاج الشاشة منحني من عند الاطراف بتقنية2.5D  وهذا يعطي شكل انيق عندما تنعكس الاضاءة على زجاج الشاشة.

مراجعة شاومي ريدمي نوت 4 - مميزات وعيوب 14

مراجعة شاومي ريدمي نوت 4 - مميزات وعيوب 15

الاداء

يأتي الهاتف بمعالج SNAPDRAGON 625 والذي يحتوي على معالج مركزي 8 انوية بتردد 2 جيجا هرتز، ومعالج رسومي ADRENO 506 مع 4 جيجا بايت ذاكرة عشوائية رام، يتميز معالج Redmi Note 4 بأنه مصنع بتقنيه 14 نانو وهذا يضمن لك اداء بطارية أفضل بسبب استهلاك الطاقة المنخفض من المعالج.

مع استخدامك اليومي للجهاز ومع الـ Multitasking، سوف تجد الجهاز سلس للغاية ولن تواجه اي بطيء او ما يسمى بـ Lag وهذا يرجع لوجود 4 جيجا رام تسمح للجهاز بإعطائك اداء مبهر.

مراجعة شاومي ريدمي نوت 4 - مميزات وعيوب 16

ولا تقلق فمع الاستخدام لمدد طويلة بين الانترنت والالعاب، فلن تجد ارتفاع في درجة حرارة الهاتف بشكل مزعج كما هو منتشر في اجهزة كثيرة تلك الفترة.

لذلك يعتبر اداء هذا الجهاز ممتاز ولن تجد ليه مثيل في نفس الفئة السعرية للجهاز.

البطارية

بداخل الجسم المعدني لـ Redmi note 4، يأتي الجهاز ببطارية 4100 MAH، والبطارية تعتبر من نقاط قوة الجهاز فهي تقدم لك اداء ممتاز، فمع الاستخدام المتوسط سوف تصل لمعدل استخدام يومين بدون مشكلة وهذا يعني ان تلك البطارية قادره على ان تعطيك استخدام متواصل بدون انقطاع 10 ساعات، ويعتبر هذا الرقم خرافي مقارنة بالأجهزة الموجودة في نفس الفئة السعرية الموجودة حاليا.

مراجعة شاومي ريدمي نوت 4 - مميزات وعيوب 17

اما مدة شحن البطارية، فالهاتف يأتي معه شاحن 2 امبير وهذا يعطي شحن بطيء نسبيا مع بطارية بحجم 4100 ملي امبير، فالجهاز يشحن من 0 لـ 90% في ساعة و55 دقيقة، ومن 0 ل 100% في ساعتين و40 دقيقة.

مراجعة شاومي ريدمي نوت 4 - مميزات وعيوب 18

الكاميرا

يأتي ريدمي نوت 4 بكاميرا خلفية دقتها 13 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F2.0 وفلاش ثنائي حار وبارد، مستشعر الكاميرا هو s5k3l8 من سامسونج واداء الكاميرا متواضع بعض الشيء ولكنه ليس سيئا، فالصور الملتقطة نهارا تكون واضحة وذات ألوان متشبعة ولكن مع التصوير ليلا وغياب مصدر الضوء يظهر بعض الـ Noise في الصور واختفاء التفاصيل، وهذا الاداء متوقع بالنسبة لكاميرا هاتف ذو سعر متوسط.

مراجعة شاومي ريدمي نوت 4 - مميزات وعيوب 19

بالنسبة للكاميرا الامامية فهي تأتي بدقه 5 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F2.0 مثل الكاميرا الخلفية، والاداء لا يختلف كثيرا عن الكاميرا الخلفية، فمع وجود اضاءه النهار سوف تحصل على صور جيدة ولكن كلما قل الضوء كلما قلت جودة الصورة الملتقطة.

واجهة التشغيل

يعمل ريدمي نوت 4 بواجهة MIUI 8.1 والمبنية على اندرويد 6.0 مارشملو، وواجهة MIUI من أفضل الواجهات المعدلة على نظام اندرويد وتحتوي على خصائص ووظائف مفيدة مثل:
الـ Themes، وعن طريقها تستطيع تغيير شكل والوان ايقونات وقوائم الواجهة من متجر به مئات من الـ Themes المجانية.

مراجعة شاومي ريدمي نوت 4 - مميزات وعيوب 20

خاصية Dual Apps: وعن طريقها تستطيع انشاء نسختين من كل تطبيق مثل الواتساب ومن خلال تلك الخاصية تستطيع تشغيل حسابين لنفس البرنامج في نفس الوقت وعلى نفس الجهاز.

خاصية Scroll Screenshot: من خلالها تستطيع الحصول على صورة مطوله للشاشة المعروضة.

المميزات والعيوب

تلخيصا لما سبق، نبدأ مميزات جهاز Redmi Note 4 جهاز، فبسعر 3777 جنية سوف تحصل على بطارية ممتازة، شاشة جيدة جدا، معالج قوي، جسم معدني ومستشعر بصمة سريع ورام 4 جيجا، وهذا شيء صعب ان تحصل عليه في هاتف واحد بهذا السعر.

على الجانب الاخر، إذا كنت تبحث عن كاميرا ذات اداء عالي او زمن شحن قليل، فجهاز ريدمي نوت 4 لن يكون مناسب لك.

اين يمكنني الشراء؟

يتواجد هاتف Redmi Note 4 النسخة ذات 64 جيجا مساحة داخلية و4 جيجا رام على المتاجر الالكترونية مثل سوق او جوميا، وقد تجده في بعض المحلات بسعر يتراوح 3777 جنية مصري فقط

للشراء من جوميا بسعر 3777 جنية اضغط هنا

للشراء من سوق. كوم بسعر 3777 جنية اضغط هنا