التعليم العالي: بدء تسجيل الرغبات لتنسيق المرحلة الأولى الأحد القادم

التعليم العالي: بدء تسجيل الرغبات لتنسيق المرحلة الأولى الأحد القادم
تنسيق القبول بالجامعات

صرح مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه من المقرر أن يتم بدء المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات المصرية للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2018/2017 إلكترونياً مساء الأحد القادم الموافق 16 يوليو، كما كشف المصدر، أن مكاتب التنسيق سوف تفتح أبوابها أمام الطلبة لكتابة رغباتهم اليوم التالي مباشرةً والموافق الإثنين 17 يوليو.

وفي السياق ذاته، فقد أكد الدكتور، “يوسف راشد”، الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، أن اللجنة العليا لتنسيق القبول بالجامعات، سوف تقوم بالاجتماع الإثنين القادم، لبحث ومناقشة جميع الأمور الخاصة بتنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد، منوهاً أن اللجنة ستبحث أعداد الناجحين في الثانوية العامة والتي على أساسها سوف يتم تحديد الأعداد المقبولة بكل القطاعات.

واستدرك راشد في تصريحات صحفية له اليوم، أن المجلس الأعلى للجامعات من المقرر أن يجتمع الأحد القادم برئاسة وزير التعليم العالي، الدكتور “خالد عبد الغفار”، كما سيحضر الاجتماع جميع رؤساء الجامعات المصرية بالإضافة إلى رؤساء لجان القطاعات، وذلك لمناقشة الأطر والقواعد الخاصة بجميع مراحل التنسيق الثلاثة.

من جانبه فقد صرح وزير التعليم العالي الدكتور “خالد عبد الغفار”، أن التنسيق للقبول بالجامعات سوف يبدأ، عقب الإعلان رسمياً عن نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة، وذلك لإتاحة الفرصة للطلابة من الحصول على جميع الأوراق الخاصة بهم للبدء في تسجيل رغباتهم.

 كما أن المدة المحددة لتسجيل الرغبات سوف تستمر لمدة خمس أيام على مدار الـ24 ساعة، وبعدها سوف يقوم وزير التعليم العالي بالإعلان عن النتيجة.