مصر فايف

اليوم السابع – ظهرت الان نتيجة الثانوية العامة 2017 وزارة التربية والتعليم

نتيجة الثانوية العامة 2017

يعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية ، نتائج المدرسة الثانوية بعد فتره وجيزة ، ويحدد قائمه الطلاب والطلبة الأوائل علي مستوي الجمهورية، من جهته قد أكد رئيس قطاع التعليم العام ورئيس الامتحانات الثانوية العامة ان معدل النجاح الثانوي العام يقترب من العام الماضي ، مما يشير إلى ان النسبة المئوية قريبه من 73 في المائة.

اوائل الثانوية العامة

رابط نتائج الثانوية العامة 2017

نتيجة الثانوية العامة اليوم السابع

وقد أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم في مصر أن الطالب الذي حصل على أعلي مجموع من الدرجات لعام 2017 قد حصل على مجموع 409.5 من إجمالي 410 من الدراجات لنتيجة الشهادة الثانوية العامة 2017.

وأضاف حجازي ان النتائج والمجاميع في معدلاتها الطبيعية وليس هناك انخفاض كبير عن السنوات السابقة ، مشيرا إلى ان معدل النجاح انخفض بنسبه 2 ٪ من العام الماضي ، والتي لديها معدل نجاح إلى 75.6 ٪. وأكد رئيس الامتحانات في المدرسة الثانوية انه لم يحصل اي طالب علي الدرجة النهائية من الصف 410 ، وأضاف ان نظام التعليم ينهي عصر المجاميع العالية ، سيخفض تنسيق القبول في الجامعات هذا العام بسبب المعدلات المرتفعة في الرسوب الكلي.

أسماء اوائل الثانوية العامة  2017

اوائل الثانوية العامة وأضاف ان معدلات النجاح في المواد العلمية انخفضت من السنوات السابقة ، بمعدل 2 إلى 3 ، مع التاكيد علي ان السبب هو تطبيق معايير المركز الوطني للامتحانات والتقييم التربوي علي امتحان الكتيب واعتماد معدلات محدده من الاسئله للطالب المتفوق ، بالاضافه إلى الدقة في اعمال التصحيح والرصد الدرجات ، أكد حجازي ان الوزارة قررت اجراء جميع التحقيقات مع الطلاب المتورطين في الغش وحيازة الهواتف المحمولة داخل لجان المرور ، وسوف يتم الإعلان عن جميع التفاصيل خلال المؤتمر الصحفي ، وشرح ان تنفيذ قرارات المنظمة الوزارية الامتحانات العمل علي الطلاب والترسيب وحرمانهم من الامتحانات دور الثانية.

اوائل الثانوية العامة

وأشار حجازي إلى ان الوزارة حافظت علي سريه النتائج طوال فتره التصحيح والمراجعة ، رغم ان الضوابط حددت قائمه المدارس الثانوية المبكرة يوم السبت الماضي ، ولكن الوزارة استعرضتها أكثر من مره نظرا لعدم وجود اي أخطاء أو سقوط أسماء من القائمة، وسوف تعلن أسماء أوائل الثانويه العامة عصر الغد الأربعاء، تابعونا وسوف نعلنها فور ظهورها ونتمني النجاح والتفوق إلي جميع الطلاب.

تم إعلان أسماء أوائل الشهادة الثانوية العامة للعام الجاري اليوم الثلاثاء، ومن المنتظر أن يتم إعلان النتيجة الخاصة بطلاب الثانوية العامة خلال ساعات قليلة، تابعونا عبر الروابط الموضحة لكم في أعلي المقال.

بدء زيادة الضغط على موقع الثانوية العامة واليوم السابع للإستعلام عن نتائج الطلاب لتحديد مستقبلهم في الفترة القادمة، وموقع مصر فايف يهنئ جميع الطلاب الناجحين.