التخطي إلى المحتوى
عاجل| اتفاق بين دعم مصر والحكومة على منح العاملين بالقطاع الخاص علاوة بحد أدنى 165 جنيهاً وحد أقصى 330 جنيهاً

اتفق ائتلاف دعم مصر مع الحكومة اليوم الثلاثاء، على منح علاوة اجتماعية للعاملين بالقطاع الخاص، بحد أدنى 165 جنيها وحد أقصى 330 جنيها، على حسب ظروف كل منشأة، وذلك من خلال المبادرة التي تقدم بها الائتلاف لوزارة القوى العاملة.

وجاء هذا الاتفاق من خلال اجتماع ائتلاف دعم مصر برئاسة رئيسه النائب “محمد السويدي”، مع الدكتور “محمد سعفان” وزير القوى العاملة بمقر الائتلاف بمجلس النواب، وبحضور رؤساء لجان الشئون الاقتصادية والصناعة، والمشروعات الصغيرة ولجنة القوى العاملة بالبرلمان.

وبعد ساعتين من المشاورات، التي سبقتها عدة لقاءات تشاورية بين وزير القوى العاملة ورجال الأعمال والمستثمرين، توصلت الأطراف المجتمعة إلى اتفاق يقضي بمنح علاوة للعاملين في القطاع الخاص، بحد أدنى 165 جنيها و330 جنيها.

وكان وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، وأمين عام اتحاد العمال النائب “محمد وهب الله”، قد صرح صباح اليوم بأن الاتفاق على منح العاملين بالقطاع الخاص هذه العلاوة، سيكون بين ثلاث جهات، وهي الحكومة ورجال الأعمال واتحاد العمال.

كما أكد وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب من خلال تصريحات صحفية، على أنه سيتم صرف هذه العلاوة بأقصى سرعة عقب التوقيع عليها، لمواجهة ما تمر به البلاد من ظروف اقتصادية صعبة، تُلقي بظلالها على الطبقة المتوسطة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات