التخطي إلى المحتوى
فضيحة : قطر تطلب من 15 اخوانى مغادرة البلاد

كشفت صحيفة العرب اللندنية ، أن دولة قطر أرسلت طلبا ل 15 اخوانيا مغادرة البلاد و جاء ذلك بعد موجات الغضب العارمة التى أطُلقت على قطر من جمهورية مصر العربية ودول الخليج و لذلك أقدمت قطر على هذا القرار من أجل التهدئة بينها و بين الدول العربية .

و من بين ال 15 اخوانيا (( محمود حسين, محمد محسوب ,محمد سويدان و جمال حشمت )) و قامت قطر بالتنسيق مع سفارة قطر فى لندن لتوفير معيشة لهم هناك .. و التى قامت بالتعهد على أن يتم إستقبالهم جيدا و تسهيل الدخول لانجلترا و تسهيل الاقامة . و ذلك منذ اسبوعين على الأكثر .

و ذكرت الصحيفة أن من بين الأخوان الذين قاموا بالهرب من مصر إلى الدوحة و من ثم إلى لندن هم (( ضياء المغازى و محمد سويدان )) مشيرة إلى أن إجراءات التسويات هذه ستكون بداية لدخول عشرات من قيادات الجماعة إلى لندن و ذلك لأنه لا توجد اتفاقية بين مصر و انجلترا لتسليم الهاربين .

و قال السياسيون أن قطر أقدمت على هذه الخطوة حتى تتخلص من ضغوطات مصر و دول الخليج عليها .. خاصة و أن السعودية قد اشترطت عليها من قبل تولى أمر الاخوانيون فى أراضيها و عدم ظهورهم مرة أخرى على قناة الجزيرة .

و يلزم التنويه إلى أن قطر كانت تستعد لمنح هؤلاء الهاربين الجنسية القطرية و الاقامة بها و لكن الضغوط العربية تحول دون ذلك .

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.