التخطي إلى المحتوى
الحد الأدني المتوقع لكليات القطاع الطبي والهندسي بالمرحلة الأولي لتنسيق الجامعات 2017
تنسيق الثانوية العامة 2017

طلاب الثانوية العامة لهذا العام 2017 على موعد لبدء أعمال المرحلة الأولي لتنسيق الثانوية العامة والذي من المتوقع أن يبدأ التقدم لتلك المرحلة  يوم السبت المقبل الموافق 15 يوليو 2017 ولمدة أسبوعين وذلك بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة ب72 ساعة.

ولهذا تستعد كافة الجامعات الحكومية لاستقبال نحو 530 ألف طالب وطالبه بالعام الجامعي الجديد 2017/2018 وذلك من خلال ثلاث مراحل للتنسيق تبدأ الأولي منه يوم السبت المقبل.

وحول الحد الأدني للمرحلة الأولي لتنسيق الجامعات لهذا العام2017:-

فقد أعلن مصدر مطلع بوزارة التعليم العالي إلى أنه من المتوقع وفى ضوء القرارات الأخيرة من المجلس الأعلي للجامعات الحكومية وبعد موافقة وزارة التعليم العالي فإنه من المتوقع أن يرتفع تنسيق المرحلة الأولي للقسم العلمي هذا العام بنسبة تتراوح ما بين 0.5% إلى 1% ، أما القسم الأدبي فيقترب الحد الأدني للتنسيق من العام الماضي.

حيث كان الحد الأدني للمرحلة الأولي لتنسيق شعبة العلمي علوم العام الماضي نحو 396 درجة فأكثر بنسبة 96.6% فأكثر وعلمي الرياضة بلغت نحو 380 درجة فأكثر بنسبة 92.7% فأكثر ، والشعبة الأدبية نحو 328 درجة فأكثر بنسبة 80% فأكثر.

أي أنه من المتوقع أن يكون الحد الأدني للمرحلة الأولي لهذا العام هو ما بين 97.1% و97.6% للعلمي علوم وللرياضيات  ما بين 97.7% و93.7%.

الحد الأدني المتوقع لكليات القطاع الطبي :-

من المتوقع أن يبدأ الحد الأدني لكليات القطاع الطبي بنسبة 98.7% بدلاً من 98.4% للعام الماضي وذلك في ضوء قرار وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلي للجامعات بخفض الأعداد المقبولة بالقطاع الطبي وفقاً لاحتياجات سوق العمل.

كما أوصي المجلس الأعلي للجامعات أيضاً بخفض عدد المقبولين بكليات هندسة البترول والتعدين بنسبة 50% ، ولهذا فإنه من المتوقع أن يرتفع الحد الأدني للقبول بكليات هندسة البترول والتعدين لتكون أقل كلية هندسة تحصل على مجموع هي كلية هندسة السويس بنسبة 99.4% بدلاً من 99% العام الماضي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. حسبى الله ونعم الوكيل امتحانات صعبة وبوكليتات وفى الاخر انخفاض احتياجا الطب والهندسه بسبب اخفاض سوق العمل كل الموضوع ماهو الا ان التعليم العالى اصبح كله يعتمد على التجارة وخاصة الكليات الخاصة الى معاه يلزمو والى مش معاه ما يلزموش اهمية العلم راحت والفساد انتشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.