التخطي إلى المحتوى
أحدث الأختراعات : هاتف محمول يعمل بدون بطارية

في ظل التواصل الاجتماعي وعالم التكنولوجيا كل يوم العالم في ابتكار جديد ، فبعد أن التواصل كان من خلال التليفون الارضي تطور الخط الارضي الي هاتف ذكي نقال وهو المحمول ثم تطور في اختراع النت ، واصبح التواصل بالفيديو ايضا ولكن المشكلة الكبيره التي تواجه المعظم هي انتهاء شحن البطارية ولكن تغلب البعض علي هذه المشكلة شاحن بطارية متنقل ولكن سرعان ما ينفذ شحن ايضا .

وفي ظل ذلك التطور فلم يستسلم الباحثون والمخترعين في جامعة واشنطن حتى طوروا الهاتف الي أن يعمل بدون بطارية ولا يحتاج للشحن او كهرباء، حيث أنه يعمل عندما يتعرض إشارات قليلة للراديو أو الضوء، ويعمل طريق اهتزازات بسيطة في الميكروفون تحدث عند التواصل بالمحمول حيث عندما يتحدث شخص وآخر يستمع إليه فيبدأ فى انتقال الإشارات وبالتالي يعمل .

يستخدم 3.5 ميكروات طاقة هذه الميكروات تنطلق من خلال إشارات راديو ، وانطلاقها يكون من خلال محطة قاعدة ولكن يوجد شروط في بعدها حيث انها بالزيادة لا يمكن استخدامها وهي بعيده عن 31 قدما، وأيضا أنه يعمل عن طريق الطاقة التي يحصل عليها من الضوء والتي يحصل عليها من خلية شمسية صغيرة ولكن ايضا لا يمكن استخدامها إذا تعدت المسافة عن 50 قدما .

وأثناء التطور للهواتف الذكية استخدم المخترعون تطبيق سكايب للاتصالات وايضا موجات واي فاي تصلح لإجراء المكالمات كما يوجد خاصية الانتظار للمتصلين .

قد يهمك أيضا

التعليقات