مصر فايف

تعرف على أفضل وقت شرب الشاي الأخضر للإستفادة من فوائده الصحية

تعرف على أفضل وقت شرب الشاي الأخضر للإستفادة من فوائده الصحية

 

الشاي الأخضر من المشروبات الصحية الذي يتميز بفوائده المذهلة . الشاي الأخضر يحتوي على كمية عالية من المواد المضادة للأكسدة وكذلك الإنزيمات ، والأحماض الأمينية ، والمواد الكيميائية النباتية مثل البوليفينول . كما يحتوي أيضاً على فيتامينات B ، فولات ، والمنجنيز ، البوتاسيوم والمغنسيوم والكافيين .
ومع ذلك ، لا يمكن ببساطة أن نشرب الشاي الأخضر في اي وقت من اليوم . إذا كنت ترغب في جني جميع الفوائد ، تحتاج لمعرفة الطرق الصحيحة والوقت المناسب لذلك .
هنا في هذا المقال سنتعرف على أفضل الأوقات لشرب الشاي الأخضر .

بعد الإفطار
من المفضل دائماً أن يكون شيئاً صحياً في الصباح نتناوله ، لأن الجسم يقبل بسهولة الطعام في الصباح . ولكن لايتم شرب الشاي الأخضر في وقت مبكر جداً في الصباح على معدة فارغة ، الكافيين يمكن أن يؤدي إلى الجفاف ، بالإضافة إلى ذلك ، يسبب إضطرابات في المعدة أو حتى القرحة . تناول وجبة إفطار صحية ثم شرب الشاي الأخضر .

قبل الذهاب إلى السرير
إذا كنت تشرب الشاي الأخضر من أجل إنقاص الوزن ، أفضل وقت للشرب هو قبل ساعتين من ذهابك إلى السرير . شرب الشاي الأخضر قبل النوم سوف يساعدك على حرق الدهون أثناء النوم ، وسوف يكون آخر شيئ تقوم به . ومع ذلك ، إذا كنت لا ترغب في إنقاص الوزن ، تجنب تناوله قبل الذهاب إلى النوم ، لأن محتوى الكافيين قد يؤثر على قدرتك على النوم .

قبل نصف ساعة من التمرين
شرب الشاي الأخضر قبل نصف على الأقل من التمرينات الرياضية . قد تبين أن الشاي الأخضر يمكن أن يحسن مستوى آدائك ويساعد على أن تستمر لفترة أطول . وسوف يؤدي إلى إنقاص الوزن وحرق الدهون .

قبل ساعة أو بعد الوجبات
هناك الكثير من الناس لديهم عادة وهى شرب الشاي بعد وجبات الطعام . شرب الشاي الأخضر مباشرة بعد وجبات الطعام يمكن أن يمنع إمتصاص المغذيات التي يسببها الكافيين ويعمل بمثابة إعاقة . والأفضل شرب الشاي الأخضر ساعة قبل أو بعد وجبات الطعام .

شاي أخضر مخفف طوال اليوم

إذا كنت ترغب في التخلص من السموم في الجسم شرب الشاي الأخضر . تحتاج إلى بعض رشفات صغيرة من ذلك على مدار اليوم . وخصائص Detoxing Green Tea يعمل ببطء وتحتاج إلى يكون ذلك شيئاً فشيئاً لجني جميع الفوائد . عمل كوب قوي من الشاي الأخضر ويترك حتى يبرد . ملء زجاجة ماء ثم إضافة الشاي الأخضر إليها . رشفة من هذه المياه على مدار اليوم  سوف تجني فوائد صحية عظيمة .

 

في النهاية – كما ذكر عاليه لا يتم شرب الشاي الأخضر في الصباح على معدة فارغة ، وتجنب تناوله بعد الوجبة ، ولاتأخذ أكثر من 2 -3 كوب في اليوم ، وتجنب شرب الشاي الأخضر قبل ذهابك إلى السرير حتى لايحدث أرق ، ولايضاف سكر له .

Source: TheIndianSpot