فوائد عصير الرمان الطبيعى المذهلة .. وإحذر من تناوله صناعياً

فوائد عصير الرمان الطبيعى المذهلة .. وإحذر من تناوله صناعياً
فوائد عصير الرمان الطبيعى المذهلة .. وإحذر من تناوله صناعياً

تُعد ثمار الرمان إحدى ثمار دول حوض البحر المتوسط، وثمرة الرمان تحتوى على مائة (100) مادة كيميائية تُفيد جسم الإنسان، ليس هذا فحسب بل لقد تم إستعمال الرمان كأحد أنواع الأدوية منذ مئات القرون، وعكف الطب الحديث على دراسة قدرات الرمان الصحية، وكشف النقاب على فوائده المذهلة التى لا تعد، ولا تحصى، والغير متواجدة إلا فى ثمرة الرمان، وفى هذا المقال سنذكر أهم فوائد عصير الرمان الطبيعى وأضراره صناعياً.

فوائد عصير الرمان الطبيعى

أولاً: قدرة عصير الرمان على وقاية جسم الإنسان من السرطان بالعمل على وقف نموها وعلى وجه الأخص سرطان البروستاتا.

ثانياً: يُعد عصير ثمرة واحدة من ثمار الرمان أحد المصادر الغنية بفيتامين سى (c)، فيمد جسم الإنسان بأكثر من 40% من حاجة الإنسان اليومية لهذا النوع من الفيتامين.

ثالثاً: يحمى عصير الرمان الإنسان من أمراض فقدان الذاكرة (الزهايمر)، وذلك نظراً لإحتوائه على مضادات الأكسدة الخاصة بذلك.

رابعاً: يعمل عصير الرمان على تحسين عمليات الهضم داخل جسم الإنسان.

خامساً: يحتوى عصير الرمان على مضادات قوية للإلتهابات حيث تقلل من ضغط الأكسدة.

سادساً: يساعد عصير الرمان على التخلص من إلتهابات المفاصل؛ لاسيما إلتهاب الغضروف.

سابعاً: يفيد عصير ثمرة الرمان لذوى أمراض القلب، نظراً لقدرته على مساعدة الدم فى التدفق، ومنع الأوردة من التضخم، ولكن يجب الإنتباه أنه من الواجب مراجعة الطبيب قبل تناول عصير الرمان فى حال كون المريض يأخذ أدوية خاصة بالضغط والكولسترول، وذلك حتى لا يتسبب فى آثار غير صحية.

ثامناً: عصير الرمان قادر على تحسين العلاقات الزوجية، وذلك نظراً لقدرته على زيادة الخصوبة، وأيضاً هرمون التستيرون عند الرجال والنساء، وهو ما يفيد خلال عملية الإتصال الجنسى.

أضرار عصير الرمان الصناعى

قام دكتور وأخصائى التغذية بمستشفى موبوليه بفرنسا “لوران شوفاليه” بتحذير مرضاه من تناول عصير الرمان صناعياً، هذا وبالإضافة إلى العصائر الأخرى مثل الفراولة والليمون.. إلخ، وذلك نظراً لما تسببه تلك العصائر الصناعية من مشكلات عديدة لمرضاه المصابين بالسكر والبدانة، فهى تُعد غذاءً للخلايا السرطانية، وذلك نظراً لقيام رجال الصناعة بإضافة النكهة فقط فى العصير، وليس عصيراً خالصاً طازحاً، وهو الأمر الذى يضيع فائدة أى عصير حقيقى؛ لاسيما عصير الرمان.