تفاصيل العثور على 31 طفلاً داخل شقة بالإسكندرية بدون أوراق ثبوتية.. بالصور

تفاصيل العثور على 31 طفلاً داخل شقة بالإسكندرية بدون أوراق ثبوتية.. بالصور
أطفال بدون شهادات في دار رعاية

تمكنت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية صباح اليوم السبت من العثور على نحو 31 طفلا بدون شهادات ميلاد في إحدى دور رعاية الأيتام الغير مرخصو في منطقة المندرة، وأوضح وكيل الوزارة محمد كمال الدينـ أنه قد تلقى اتصالاً هاتفيًا يفيد باحتجاز مجموعة من الأطفال بأعمار مختلفة في إحدى الوحدات السكنية بعقارات الحرمين التي تقع في المندرة، وفور القي البلاغ تم التوجه إلى هناك مع فريق التدخل السريع .

وعند الوصول إلى الموقع تبين أن الوحدة السكنية تابعة لجمعية “العمر الذهبي” والمشهورة برقم 2924 لسنة 2012 وهي تمارس نشاط رعاية وإيواء الأطفال الأيتام والمجهولين النسب بدون الحصول على ترخيص من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، وبمعاينة وتفتيش الوحدة السكنية عثر على 31 طفلا تتراوح أعمارهم ما بين شهر وحتى 17 عامًا، وجميعهم بدون أي أوراق أو شهادات ميلاد، وتخضع الجمعية لأشراف ثلاث سيدات إحداهن هي المديرة بينما تتولى السيدتان الإشراف على الجمعية .

وتبين من خلال التحقيقات أن الأطفال الذي عثر عليهم قد جرى تسليمهم إلى الجمعية من خلال قسم شرطة المنتزه ثان وشرطة الأحداث كما أن منهم من تم إيداعه بقرار من محكمة الطفل، وتم توزيع الأطفال على دور رعاية الأيتام حتى سن 6 سنوات، والأطفال الأكبر سنا تم إيداعهم في دور الدفاع بالإسكندرية .

تفاصيل العثور على 31 طفلاً داخل شقة بالإسكندرية بدون أوراق ثبوتية ..بالصور
أطفال بدون هوية

تفاصيل العثور على 31 طفلاً داخل شقة بالإسكندرية بدون أوراق ثبوتية.. بالصور 7تفاصيل العثور على 31 طفلاً داخل شقة بالإسكندرية بدون أوراق ثبوتية.. بالصور 8تفاصيل العثور على 31 طفلاً داخل شقة بالإسكندرية بدون أوراق ثبوتية.. بالصور 9تفاصيل العثور على 31 طفلاً داخل شقة بالإسكندرية بدون أوراق ثبوتية.. بالصور 10