الكهرباء: تطبيق الاسعار الجديدة بداية من الشهر الجاري.. وهذا هو موقف الآرصدة السابقة للأستهلاك..وأحسب فاتورتك الشهرية كالتالي

الكهرباء: تطبيق الاسعار الجديدة بداية من الشهر الجاري.. وهذا هو موقف الآرصدة السابقة للأستهلاك..وأحسب فاتورتك الشهرية كالتالي
حساب فاتورة الكهرباء الشهرية وفقاً للأستهلاك

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر أنه تقرر مد خطة رفع الدعم عن الكهرباء حتى عام 2022 بدلاً من عام 2019 وذلك فقاً لخطة رفع الدعم المعتمدة من مجلس الوزراء عام 2014 والتي كان من المقرر وفقا لتلك الخطة أن يتم رفع الدعم وبصفة نهائية عن الكهرباء في عام 2019، إلا أنه تقرر أن يتم مد تلك الخطة إلى عام 2022.

وأشار وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر بأن قيمة دعم الكهرباء هذا العام يقدر بنحو 52.7 مليار جنيه ، والعام المقبل تقدر قيمة الدعم نحو 43.3 مليار جنيه.

وأضاف وزير الكهرباء أن دعم الكهرباء سوف ينتهي من ميزانية الدولة في العام الأخير لخطة رفع الدعم عن الكهرباء وسيكون الدعم بعد ذلك دعم تبادلي من الأغنياء للطبقات محدودة الدخل.

وعن موعد تطبيق الاسعار الجديدة للكهرباء فهي كالتالي :–

من جهته قال المهندس ناجي عارف رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء عن أن مراكز إصدار الفواتير في جميع شركات توزيع الكهرباء التسعة على مستوى الجمهورية بدأت في تعديل تعريفة أسعار شرائح الاستهلاك وفقاً للأسعار الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة وأنه سوف يتم تطبيق تلك الاسعار الجديدة مع بداية شهر يوليو الجاري ليقوم المواطنين بدفعها في الشهر المقبل.

كيفية حساب الارصدة السابقة للأستهلاك؟

ستتم محاسبة الارصدة السابقة للأستهلاك وفقاً للأسعار القديمة ولن يتم محاسبة المستهلكين بها بالاسعار الجديدة.

كيفية حساب فاتورة الاستهلاك :-

سعر الكيلو وات حسب شريحة الاستهلاك * قيمة الاستهلاك + مبلغ خدمة العملاء وفقا لشريحة الاستهلاك + رسم الدمغة + رسم النظافة (متغير وفقا لكل حي)

طريقة حساب فاتورة الكهرباء الشهرية
طريقة حساب فاتورة الكهرباء الشهرية