تعرف على 7 فوائد من شرب ماء جوز الهند أثناء الحمل

تعرف على 7 فوائد من شرب ماء جوز الهند أثناء الحمل
تعرف على 7 فوائد من شرب ماء جوز الهند أثناء الحمل

خلال فترة الحمل الحفاظ على ترطيب الجسم هو أمر مهم جداً . الماء النقي هو واحد من أفضل الخيارات ، ولكن ماء جوز الهند هو أيضاً مفيد . في الواقع ، يجب على المرأة الحامل إتباع تلك العادة من شرب كوب أو أثنين من ماء جوز الهند يومياً . ولكن يجب تجنب جميع المنتجات المعلبة ، ماء جوز الهند الطازج أفضل لك ولطفلك ، لأنه لا يحتوي على مواد حافظة أو مواد كيميائية أخرى .

ماء جوز الهند هو شراب طبيعي مغذي . يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنسيوم ، وعلى كمية معتدلة من السكر والبروتين . بالإضافة إلى ذلك ، مصدر جيد للألياف الغذائية والمنجنيز والكالسيوم والريبوفلافين riboflavin وفيتامين سي .

ماء جوز الهند هو بديلاً ممتازاً لشرب الكافيين أو المشروبات الغازية ، وليس له أي آثار جانبية .
هنا بعض الفوائد المذهلة من شرب ماء جوز الهند خلال فترة الحمل

1- يمنع الإمساك
الإمساك هو مشكلة شائعة أثناء الحمل . يمكن أن يحدث بسبب زيادة مستوى هرمون البروجسترون في الجسم . محتوى الألياف في ماء جوز الهند يجعله مفيد لعلاج الإمساك خلال فترة الحمل ويحافظ على الأمعاء نظيفة وتعمل بشكل جيد . أيضاً ماء جوز الهند ملين طبيعي ولكن معتدل ، مما يساعد على الحفاظ على حركة الأمعاء عادية .

2- يوقف الحرقة
بالإضافة إلى الإمساك ، حرقة هى أيضاً شائعة جداً أثناء الحمل بسبب التغيرات الهرمونية والضغط على المعدة ، ويمكن محاربة تلك المشكلة مع ماء جوز الهند . فهو يقلل من مستوى الحمض في المعدة ، والذي بدوره يمنع عسر الهضم والحرقة .

تعرف على 7 فوائد من شرب ماء جوز الهند أثناء الحمل 1

3- يجعلك حيوية
للحفاظ على حيويتك ونشاطك طوال فترة الحمل ، مياه جوز الهند مفيدة لذلك . هذا الشراب الخفيف والمنعش يساعد على الحفاظ على مستوى الطاقة عالية ، كما يساعد على إستعادة الطاقة عن طريق زيادة التمثيل الغذائي في الجسم وتحفيز وظيفة الغدة الدرقية . كمية معتدلة من السكر والبروتين والصوديوم يساعد أيضاً على الحفاظ على مستوى السائل في الجسم ، وهو أمر مهم لمكافحة التعب والإجهاد .

4- يمنع الجفاف
في الصباح يحدث القيئ للمرأة الحامل ، وتصبح في خطر متزايد من الجفاف . يمكن منع الجفاف بسهولة مع ماء جوز الهند ، وفي الوقت نفسه يساعد على تخفيف من الشعور بالغثيان والقيئ .

5- يوفر البوتاسيوم

واحد من العناصر الغذائية الرئيسية في ماء جوز الهند هو البوتاسيوم ، مما يساعد على الحفاظ على توزان الجسم ويضمن نمو الجنين على نحو أفضل . ويمكن أن يساعد أيضاً على منع تشنجات الساق خلال فترة الحمل . بالإضافة إلى ذلك ، البوتاسيوم له دوراً اساسياً في إطلاق الطاقة من العناصر الغذائية الحيوية مثل الدهون والبروتين والكربوهيدرات . جنباً إلى جنب مع الصوديوم ، يساعد البوتاسيوم في تنظيم مستوى صحي لضغط الدم . ونقص البوتاسيوم أثناء الحمل يمكن أن يسبب آثار جانبية وحدوث مضاعفات .

6- يوفر المغنسيوم والكالسيوم

الكالسيوم والمغنسيوم أثنين من العناصر الغذائية الهامة التي يمكن الحصول عليها من ماء جوز الهند . هذه المواد الغذائية بضمان الحمل الصحي . كلاً من الكالسيوم والمغنسيوم يساعد أيضاً في إنتاج الطاقة ودعم مختلف لوظائف الجسم . بالإضافة إلى ذلك ، يساعد المغنسيوم على بناء أسنان وعظام قوية في طفلك .

7- يمنع إلتهاب المسالك البولية

مدر للبول طبيعي ، وهو مايعني أنه يعزز التبول . هذا يساعد على منع الكثير من إلتهابات المسالك البولية . النساء الحوامل في خطر كبير لمثل هذه العدوى بسبب تزايد حجم الرحم الذي يجلس مباشرة فوق المثانة . شرب ماء جوز الهند يومياً هو وسيلة لمنع هذه المشكلة . بالإضافة إلى ذلك ، يساعد على الحفاظ على صحة الكلى ، والحد من خطر حصى الكلى والإلتهابات . ومع ذلك ، نضع في إعتبارنا أن شرب ماء جوز الهند يساعد على زيادة ذهابك إلى الحمام .

نصائح وإرشادات هامة :

– لا يشرب ماء جوز الهند بشكل مفرط . كوب واحد أو أثنين من هذا المشروب يكفي تماماً .
– إذا كان لديك تاريخ من حساسية شجرة الجوز ، يجب الإمتناع عن شرب ماء جوز الهند أيضاً .
– إذا كان لديك مرض سكر الحمل أو بالفعل لديك مرض السكري ، الحد من تناول ماء جوز الهند بسبب إرتفاع محتوى الكربوهيدرات .
– شرب ماء جوز الهند بمجرد قطع وفتح ثمرة جوز الهند ، حتى يكون طازجاً وغني بالمواد المغذية .

Source: Top10homeremedies