شروط التسجيل بمدارس أشبال الأمة شروط الدخول والتسجيل بالصف الأول الثانوي لعام 2017

شروط التسجيل بمدارس أشبال الأمة شروط الدخول والتسجيل بالصف الأول الثانوي لعام 2017
التسجيل بمدارس أشبال الأمة

التسجيل بمدارس أشبال الأمة ، في تصريحات هامة إلي وزارة الدفاع الوطني أعلنت من خلالها عن البدء في التسجيل بمدارس أشبال الأمة، وقد تم تحديد فترة التسجيل في المدارس إبتداء من شهر جوان في الخامس عشر من جوان للعام الجاري إلي السادس عشر من الشهر الجاري كحد أقصي لمن يريد التسجيل في المدارس، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم أن التسجيل يكون من خلال الإنترنت، وذلك تجنباً للوثائق التي تقدم من الطالب أو أولياء الامور كأوراث وتسهيلاً عليهم في عمليات التسجيل.

ويسمح للطلبة الذين يستوفون شروط القبول في مدارس المكعبات الوطنية بالقبول أو الرفض. ويمكن للطلبة المقبولين ان يسحبوا الاستدعاء من نفس الموقع وان يقدموا وثيقتين إداريتين: رخصه الوصي القانوني ، فضلا عن نقاط لجميع الفصول الثلاثة.

اشبال الأمة

شروط القبول في مدارس أشبال آلامه الفتات والذكور لهذا العام، والتي اشملتت على مدارس أشبال آلامه التعليم الثانوي في بلدا ووهران وسييف، وشملت مدارس أشبال آلامه التعليم الثانوي في بلدا ووهران وسييف. والتسجيل في هذه المدارس مفتوح لكل من الإناث والذكور.

شروط التسجيل في أولي ثانوي مدارس أشبال الأمة

 الحصول على شهادة التعليم المتوسط بمعدل يساوي أو يفوق 20/12 للسنة الدراسية 2016-2017؛

مقبول(ة) في السنة الأولى ثانوي شعبة «علوم و تكنولوجيا» ؛

مولود(ة) عام 2002 فما بعد؛

الجنسية الجزائرية؛

اللياقة البدنية و الصحة الجيدة.

مراحل تسجيل الصف الأول الثانوي

1-التسجيل في السنة الاولي: يقتصر التسجيل الاولي للمشاركة في المسابقة علي هذا الموقع الكتروني من 2017/06/15 إلى 2017/07/16.

2-الاختيار: يختار المرشحون والمرشحون للمشاركة في المسابقة حسب ترتيب النتائج التي يتم الحصول عليها خلال السنه الدراسية وعدد المقاعد التعليمية المتاحة. يجب علي المرشحين المقبولين للمشاركة في المسابقة سحب الاستدعاء من خلال هذا الموقع بين 2017/07/24 و 2017/07/29.

يستمر التسجيل في مدارس أشاب الأمة لعام 2016-2017 حتي الان وتتزايد أعداد المسجلين عبر الموقع الرسمي لاشبال الأمة.

شروط التسجيل بمدارس أشبال الأمة شروط الدخول والتسجيل بالصف الأول الثانوي لعام 2017 1

وتشمل إمتحانات التسجيل في السنة الاولي في المواد التالية:

  • الرياضيات
  •  العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا
  •  اللغة العربية
  •  فحص طبي
  •  إختبار اللياقة البدنية

3-القبول: قبل المتسابقون والمتسابقون دخول مدارس أشبال آلامه وسحب الإستدعاءات الخاصة بهم من خلال هذا الموقع بين 2017/08/20 و 2017/09/04، والتسجيل يتم من خلال موقع أشبال الأمة.