آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 7 يوليو و تحديث مستمر لأخبار مصر اليوم

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 7 يوليو و تحديث مستمر لأخبار مصر اليوم
اخبار مصر اليوم

متابعة لأهم وآخر أخبار مصر اليوم الجمعة 7 يوليو والتي تجري على الساحة المصرية على مدار اليوم في تجديد مستمر للأحداث طوال اليوم، ونبدأ أخبار اليوم بالهجوم الإرهابي الذي استهدف نقاط التمركز جنوب رفح، حيث نجحت قوات حفظ القانون بإحباط هذا الهجوم ومقتل ما يزيد عن 40 إرهابياً، كما استشهد وأصيب عدد 26 فرد من القوات المسلحة المصرية بسبب انفجار عربات مفخخة، وتقوم القوات الأمنية بتمشيط المنطقة من أجل القبض على العناصر التكفيرية بسيناء .

المركزي: تدفقات بقيمة 2 مليار دولار في خمسة أيام

صرح نائب محافظ البنك المركزي بأن انخفاض سعر الدولار جاء نتيجة زيادة التدفقات للجهاز المصرفي، حيث بلغ قيمة التدفقات المالية من التحويلات من الخارج والاستثمار الأجنبي حوالي 2 مليار دولار وذلك خلال 5 أيام فقط، وأضاف أن البنك المركزي لا يتدخل في سوق الصرف .

الإسكان :طرح عدد 86 قطعة أرض استثمارية

صرح الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق في بيان له اليوم أن الوزارة قامت بطرح عدد 86 قطعة أرض استثمارية بمساحات مختلفة، وتأتي بثلاث أنظمة وهى (نظام السعر المحدد ونظام المظاريف المغلقة ونظام الشراكة)، وذلك في إطار خطة الوزارة لجذب الاستثمارات .

البنك المركزي يرفع الفائدة 2% لتحجيم التضخم

قامت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي برفع الفائدة حوالي 2% وذلك من أجل تحجيم التضخم في السوق، كما أكد خبراء الاقتصاد أن هذا القرار ليس له تأثير حقيقي على معدل التضخم، وأنه جاء نتيجة زيادة تكلفة الإنتاج، وأن ذلك القرار سيؤدي إلى تقليل فرص الاستثمار بسبب رفع تكلفة الاقتراض من البنوك .

مميش يؤكد التزامه بتنفيذ قرار منع السفن القطرية من المرور

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس التزام كافة الموانىء التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالقرارات الصادرة من الحكومة المصرية بمنع مرور السفن القطرية، وأضاف في تصريحات له اليوم أن منع السفن لا يسري على قناة السويس حيث أن هيئة قناة السويس ملتزمة بالاتفاقيات الدولية وذلك لأنها مجرى عالمي، ولكن تطبق قرارات منع العبور على المنطقة الاقتصادية لقناة السويس .

طلائع الجيش يلتقي إنبي اليوم

يواجه فريق طلائع الجيش فريق إنبي اليوم في تمام الساعة 7 مساءً في بطولة الدوري المصري، وقد اختارت لجنة الحكام بالاتحاد المصري الحكم محمد يوسف لإدارة المباراة .

الجنيه يرتفع أمام 5 عملات

انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري ليصل إلى 17.82 جنيه للشراء و 17.92 جنيه للبيع، ووصل سعر الريال السعودي إلى 4.78 للشراء و 4.81 جنيه للبيع ، وكذلك انخفض سعر اليورو والدينار الكويتي والدرهم الإماراتي عن سعر صرف الجمعة الماضية .

استقرار سعر الذهب اليوم في مصر

استقر سعر الذهب اليوم في السوق المصرية ليصل سعر الجنيه الذهب إلى 4928 جنيه، عيار 18 وصل إلى 528 جنيه وعيار 21 وصل إلى 616 جنيهاً وعيار 24 وصل إلى 704 جنيهاً .