مصر فايف

انخفاض أسعار السيارات بعد زيادة أسعار الوقود

صرح الرئيس الشرفي لمجلس المعلومات بسوق السيارات، اللواء “رأفت مسروجة” ان ارتفاع اسعار الوقود كان له أثر مباشر على سوق السيارات وأدى الى انخفاض أسعار السيارات الملاكي بنسبة 10 %، كما أدى إلى اقبالًا شديدًا على وسائل النقل الجماعي مثل مترو الأنفاق والاتوبيسات الخاصة بالنقل الجماعي لرغبة البعض في توفير تكاليف الوقود، مضيفًا أن الزيادة الإجمالية في ميزانية أصحاب السيارات أصبحت تتراوح ما بين ألفان جنية مصري الي ثلاثة آلاف جنية مصري خلال العام .

 

كما أكد رئيس الشعبة العامة للسيارات في الاتحاد العام بالغرف التجارية “حسن سليمان”، تأثر أسعار السيارات في مصر برفع أسعار الوقود، مشيرا إلى أن أسعار السيارات شهدت انخفاض يقدر بـ 10% للسيارات الاقل من 2000 سى سى وانخفاض 20% للسيارات الاكثر من 2000 سى سى خلال الفترة الماضية .

 

وأضاف “سليمان”، أن  قرار الحكومة المصرية برئاسة المهندس شريف إسماعيل بزيادة أسعار البنزين والغاز والسولار سوف أدى إلى تراجع ملحوظ في سوق السيارات بنسبة تصل الي 10% وذلك بسبب زيادة أعباء تكلفة امتلاك سيارة في ظل ارتفاع أسعارالوقود.

الأراء المعارضة

في المقابل يرى مدحت إسماعيل، مدير عام «فولكس فاجن» و«أودى» فى مصر، أن زيادة أسعار البنزين فى مصر لن تؤثر على حجم المبيعات أو على أسعار السيارات لأنه ما دام الاحتياج موجوداً فلن تتأثر الأسعار أو المبيعات،فالمواطن المصرى يعانى من وسائل المواصلات غير الآدمية وغير الآمنة وسيذهب المستهلك إلى شراء السيارة التى توفر أكثر فى البنزين .

الأسعار الجديدة للوقود

ارتفع سعر لتر بنزين 80 ولتر السولار من 3.65 جنيه إلى 5.5 جنيه، وبنزين 92 إلى 6.75 جنيه بدلًا من 5 جنيهات، كما أصبح سعر لتر بنزين 95 السوبر 7.75 جنيه للتر بدلًا من 6.6 جنيه، وسعر المتر المكعب للغاز الطبيعي للسيارات 2.75 جنيه بدلا من جنيهين .

أقرأ المزيد

انخفاض كبير في أسعار السيارات المستعملة بسبب الركود

«بالفيديو» | حقيقة الإعفاء الجمركي لسيارات العاملين بالخارج

احذر الحبس والغرامة بارتكاب تلك المخالفات في «قانون المرور الجديد»