آخر أخبار مصر اليوم الخميس 6 يوليو و تحديث مستمر لأخبار مصر اليوم

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 6 يوليو و تحديث مستمر لأخبار مصر اليوم
اخبار مصر

متابعة لأهم وآخر أخبار مصر اليوم الخميس 6 يوليو والتي تجري على الساحة المصرية على مدار اليوم في تجديد مستمر للأحداث طوال اليوم، ونبدأ أخبار اليوم بتأكيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد أن الحكومة بدأت خطة التنمية باستثمارات تصل قدرها إلى 646 مليار جنيه، وهى إجمالي قيمة الاستثمارات المستهدفة في خطة هذا العام المالي، حيث من المتوقع أن تبلغ معدلات النمو الاقتصادي نسبة 5% في هذا العام .

وزير الكهرباء: تخفيض قيمة دعم الكهرباء ليصل إلى 20 مليار جنيه

أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في مؤتمر صحفي له اليوم أن الوزارة قامت بتخفيض دعم الكهرباء ليصل قيمة الدعم إلى 20 مليار جنيه، وهناك خطة لترشيد دعم الكهرباء تصل مدتها إلى 5 سنوات، كما أضاف الوزير أنه في حالة انخفاض سعر الدولار سيتم خفض أسعار الكهرباء .

دعم القمة الأفريقية لترشيح  مشيرة خطاب كمدير عام لليونسكو

أكدت السفيرة مشيرة خطاب عن شعورها بالامتنان  لقادة ورؤساء الحكومات الأفريقية ولذلك لدعمهم الكامل لترشحها لمنصب المدير العام لليونسكو، كما أكد محمد العرابي مدير الحملة الانتخابية أن هذا القرار يدل على التقدير الذي تحظى به السفيرة مشيرة خطاب لدى مختلف القادة والوزراء الأفارقة .

حادثان وكثافات مرورية  أعلى والهرم والمنيل

شهد كوبري أكتوبر كثافة مرورية اليوم بسبب وقوع حادث بين سيارتين مما أدى إلى إصابة شخص، كما ظهرت كثافات مرورية بكوبري الفردوس وكذلك كوبري الجيزة المعدنى وشارعى الهرم والجامعة بالجيزة، بينما كانت معدلات السير طبيعية في معظم المحاور .

محافظ الإسماعيلية: تطوير منطقتين عشوائيتين بالمحافظة بمبلغ يصل إلى 74 مليون جنيه

أكد محافظ الإسماعيلية اللواء يس طاهر اهتمام المحافظة بتطوير العشوائيات، حيث تم اعتماد 68 مليون جنيه لتطوير منازل وخدمات بمنطقة على عيد، كما تم اعتماد مبلغ 6.6 مليون جنيه لتطوير المنطقة خلف كوكاكولا، وأضاف أن المحافظة تهدف إلى تطوير العشوائيات وتوفير مناطق سكنية تليق بالمواطنين .

توجيه إنذار من محامي هاني شاكر للسفارة الإسرائيلية

أعلن ياسر قنطوش محامي المطرب هاني شاكر عن قيامه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اتجاه ما فعلته الشرطة الإسرائيلية باستخدام صورة ومقطع من أغنية هاني شاكر من أجل استخدامها لاستمالة قلوب ومشاعر العرب بالأرض المحتلة، وأكد أن استخدام المقطع والصورة بهذا الشكل أمر مرفوض، كما أنه سيقوم بتحرير محضر ضد السفارة الإسرائيلية .

الزمالك يواجه الاتحاد السكندري وبتروجيت يواجه المقاولون العرب

يواجه فريق الزمالك فريق الاتحاد السكندري اليوم في تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك في بطولة الدوري المصري، كما سيلتقي فريقي بتروجيت والمقاولون العرب في تمام الساعة 9.15 مساءً بتوقيت القاهرة .

خلال تعاملات اليوم الدولار يصل إلى 17.92  جنيه

وصل سعر صرف الدولار اليوم في البنوك المصرية إلى 17.82 جنيه للشراء و17.92 جنيه للبيع، كما سجل الريال السعودي سعر صرف وصل إلى 4.75 جنيه للشراء و4.78 جنيه للبيع .

أسعار الذهب اليوم الخميس في مصر

وصل سعر الجنيه الذهب إلى 4944 جنيه مصري، وجاء سعر الذهب عيار 18 بقيمة 525 جنيه مصري، وعيار 21 وصل إلى 613 جنيه مصري، وعيار 24 وصل إلى 700 جنيه مصري .