الآن نتيجة الثانوية العامة 2017 برقم الجلوس والاسم جميع محافظات مصر

الآن نتيجة الثانوية العامة 2017 برقم الجلوس والاسم جميع محافظات مصر
نتيجة الثانوية العامة 2017

نتيجة الثانوية العامة 2017 ، قال الدكتور رضا السيد حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن وزارة التربية والتعليم ستعلن عن نتائج الثانوية العامة يوم 17 يوليو، ليتم الانتهاء من تصحيح أوراق الإجابة يوم 10 يوليو، وسيتم الإفصاح عن أي تغيير مفاجئ في النتيجة.

اعتمد طارق شوقي نتيجة الثانوية العامة 2017 منذ دقائق معدودة، ليتم نشر النتيجة عصر الأربعاء، ويعمل الوزير حاليًا على تهنئة أوائل الثانوية العامة بنفسه، وبلغ عددهم 56 طالبًا، لم يحصل أي طالب منهم على الدرجات النهائية، ولكن حصل طالب على المركز الأول بدرجة 409.5 من مجموع 410، بينما بلغت نسبة النجاح 75%.

نتيجة الثانوية العامة 2017

وبالنسبة لمؤشرات نتيجة الثانوية العامة، بلغت نسبة النجاح 75.7%، بينما بلغت نسبة نجاح العام الماضي  79.4%، بالإضافة إلى انخفاض أعداد الطلاب الحاصلين على مجموع 90% فأكثر مقارنة بالعام الماضي، كما أن هناك العديد من الطلاب الناجحين تنحصر نسبة نجاحهم ما بين 55% و85%.

نتيجة الثانوية العامة من بوابة وزارة التربية والتعليم لنتائج الطلاب – من هنا. (ظهرت الآن)

  1. عدد طلاب القسم العلمي في شعبة العلمي:  240 ألف و 283 طالب وطالبة.
  2. عدد طلاب القسم العلمي في شعبة الرياضيات:  105 ألف و 814 طالب وطالبة.
  3. عدد طلاب القسم الأدبي: 244 ألف و 502 طالب وطالبة.

الآن نتيجة الثانوية العامة 2017 برقم الجلوس والاسم جميع محافظات مصر 1

أوائل الثانوية العامة 2017

أسماء أوائل الثانوية العامة
أسماء أوائل الثانوية العامة
أوائل الثانوية العامة 2017
أوائل الثانوية العامة 2017
أسماء أوائل الثانوية العامة
أسماء أوائل الثانوية العامة
أسماء أوائل الثانوية العامة
أسماء أوائل الثانوية العامة
أسماء أوائل الثانوية العامة
أسماء أوائل الثانوية العامة
أسماء أوائل الثانوية العامة
أسماء أوائل الثانوية العامة

الآن نتيجة الثانوية العامة 2017 برقم الجلوس والاسم جميع محافظات مصر 2

أسماء أوائل الثانوية العامة
أسماء أوائل الثانوية العامة
أسماء أوائل الثانوية العامة
أسماء أوائل الثانوية العامة

تقوم وزارة التعليم خلال ساعات قليلة بالإعلان رسميًا عن أوائل الثانوية العامة خلال المؤتمر الصحفي بديوان عام وزارة التربية والتعليم، كما يعتمد السيد الوزير عصر اليوم النتيجة، ويعلن عن نسب النجاح وكافة الأمور المتعلقة بالنتيجة.

وسيتم اعتماد النتيجة من قِبل طارق شوقي وزير التربية والتعليم مساء غد الثلاثاء، ليقرر وقتها موعد إعلان النتيجة وأسماء الأوائل، وقال حجازي:”الكنترولات قفلت خلاص وانتهت أعمال التصحيح بسرعة كبيرة بسبب نظام البوكليت الجديد”، وعن سبب إعلانهم موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة يوم 20 يوليو هو اعتمادهم على استراتيجية جديدة في التصحيح ولكنها انتهت بالفعل، ومن المتوقع عقد المؤتمر الصحفي صباح الأربعاء لإعلان النتيجة.

وأجرى رئيس قطاع التعليم، صباح يوم الأربعاء الأسبوع الماضي، زيارة لمحافظة أسيوط برفقة خالد عبد الحكيم نائب رئيس عام الامتحانات، في إطار استعدادات الوزارة لإعلان نتائج الدور الأول من شهادة الثانوية العامةمؤكداً أن الوزارة ستعمل على إعداد لائحة كبيرة تشتمل على أسماء أوائل الثانوية العامة 2017 يوم الخميس المقبل، وسيتم إعلان النتيجة على موقع وزارة التربية والتعليم وموقع بوابة الثانوية العامة مساء يوم السبت، على أن تظهر في المدارس يوم الأحد.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية في مداخلة هاتفية في برنامج “صباح الورد”، الذي يُذاع على فضائية Ten، صباح اليوم الأحد، إن نتيجة الصف الثالث الثانوي سيتم إعلانها يوم السبت أو الأحد المقبل كأقصى حد، حيث أن النتيجة لن تتأخر عن ذلك الموعد، كما أن نسبة النجاح في الفيزياء وصلت إلى 77% وسيتم إعلان النتيجة في المؤتمر الصحفي.

وتواصل كنترولات الثانوية العامة عمليات التصحيح في 11 كنترولاً على مستوى الجمهورية، في القطاعات الأربعة وهي الإسكندرية وأسيوط والمنصورة وأخيراً القاهرة، وقال خالد عبد الحكيم، إن الكنترولات انتهت من تصحيح 15 مادة كاملة ما عدا  مادة الإحصاء والفلسفة والمنطق والتربية الوطنية والجيولوجيا والعلوم البيئية، مضيفاً أنه يتم مراجعة ورصد درجات المواد التي تم الانتهاء منها الآن، كما أن المراجعة العامة ستبدأ خلال الأسبوع الجاري.

وأشار عبد الحكيم خلال تصريحات صحفية لليوم السابع، أن كل ما نشرته صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص رسوب 28 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة، بالإضافة إلى دخول 195 ألف طالب دور ثاني ليس له أي أساس من الصحة، مضيفاً أن تلك الصفحات تهدف إلى تشتيت أولياء الأمور بعد أن زعمت صفحات الغش قدرتها على تسريب الامتحانات، ولكن هذا الشئ لم يتحقق هذا العام، فكانت بمثابة “ضربة قوية” لشاومينج وأمثاله.

أعلن طارق شوقي من خلال صفحته الرسمية على فيسبوك، أن الصف الثالث الثانوي قتلت التعليم في مصر، نتج عنها إنفاق أولياء الأمور إجماليًا 30 مليار جنيه سنويًا على الدروس الخصوصية، مضيفاً أن الثانوية غيرت نظرة التعليم تمامًا بدلاً من تحصيل العلوم المختلفة إلى الحصول على مجموع عالي سواء بطرق قانونية أو غير قانونية، متابعًا أن تدريب الطلاب على شكل نمطي ومتسلسل من الأسئلة والإجابات النموذجية يعمل على قتل التفكير والإبداع والبحث لدى أولادنا جميعًا.

وشدّد حجازي على ضرورة التزام الدقة في رصد الدرجات والمراجعة النهائية، بالإضافة إلى عدم ترك جزئيات بدون تقدير، مشدداً على الالتزام بقواعد المراجعة النهائية لمصلحة الطالب، وقام مدير عام الإدارة العامة للامتحانات خالد عبد الحكيم، بالتنبيه على عدم الإفصاح عن نتائج الثانوية 2017 قبل اعتمادها من السيد الدكتور الوزير، بالإضافة إلى الالتزام بالتعليمات الأمنية، ومنها عدم دخول هواتف محمولة في مقر اللجان، من أجل الحفاظ على سرية أعمال التصحيح.

نتيجة الثانوية العامة 2017
نتيجة الثانوية العامة 2017

الجدير بالذكر أن 593 ألف طالب وطالبة حضروا امتحنات الثانوية العامة، بالإضافة إلى أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2017 الدور الأول عقب أن تنتهي لجان النظام والمراقبة من أعمال التقدير ورصد الدرجات، وبعد اعتمادها من السيد الأستاذ الدكتور طارق شوقي وزير التعليم.

وزارة التربية والتعليم

وحصل موقع اليوم السابع على حقوق إعلان نتائج الثانوية العامة 2017 على الموقع الإلكتروني وعبر التليفون المحمول أو الخط الأرضي والإنترنت، بعد أن يقوم وزير التربية والتعليم باعتمادها وقبل أن تقوم المدارس بإعلانها.

واعتمد حجازي نتيجة 4 مواد من العينة العشوائية في شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة 2016-2017 وهي:

  1. مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة.
  2. مادة الفلسفة والمنطق.
  3. مادة الرياضيات التطبيقية ” الاستاتيكا”.

مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة

بلغ عدد الطلاب الناجحين 9456 طالب، بينما بلغت نسبة النجاح 93%، بينما بلغ عدد الطلاب الراسبين 716.

  • حصل 230 طالب على الدرجات النهائية.
  • حصل 4417 طالب على 100% وحتى 90%.
  • حصل 2141 طالب على 90% وحتى 80%.
  • حصل 2329 طالب على 80% وحتى 70%.
  • حصل 1640 طالب على 70% وحتى 50%.

 مادة الفلسفة والمنطق

بلغ عدد الطلاب الناجحين 9401 طالب، بينما بلغت نسبة النجاح 86.8%، وعدد الطلاب الراسبين 1434.

  • حصل 361 طالب على الدرجات النهائية.
  • حصل 2057 طالب على 100% وحتى 90%.
  • حصل 1033 طالب على 90% وحتى 80%.
  • حصل 1816 طالب على 80% وحتى 70%.
  • حصل 3234 طالب على 70% وحتى 50%.

مادة الرياضيات التطبيقية “الاستاتيكا” 

بلغ عدد الطلاب الناجحين 3896 طالب وطالبة، وبلغت نسبة النجاح 84.8%، وعدد الراسبين 697 طالب.

  • حصل 261 طالب على الدرجات النهائية.
  • حصل 958 طالب على 100% وحتى 90%.
  • حصل 821 طالب على 90% وحتى 80%.
  • حصل 724 طالب على 80% وحتى 70%.
  • حصل 1132 طالب على 70% وحتى 50%.

وقامت الوزارة بتطبيق نظام البوكليت الجديد هذا العام لأول مرة في مصر، وهو عبارة عن كراسة كبيرة تحتوي على 50 سؤالاً بترتيب مختلف من نموذج لآخر، ويتم الإجابة فيها بنظام محدد.

ويشغل بال الطلاب وأولياء الأمور الآن ظهور نتيجة الثانوية العامة سواء كانت شعبة علمية أو شعبة أدبية بعد فترة الامتحانات والتي استغرقت طوال شهر رمضان، وتضمنت الامتحانات هذا العام العديد من النقاط الصعبة والتي تحتاج إلى وقت كبير، خصوصاً في امتحان اللغة الإنجليزية وامتحان الفيزياء، ويظهر التنسيق الخاص بالجامعات بعد ظهور درجات الصف الثالث الثانوي آخر مرحلة من مراحل التعليم المدرسي.

  • للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2017 من هنا
  • للدخول على موقع وزارة التربية والتعليم من هنا
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2017
نتيجة الثانوية العامة

 

ويبحث جميع الطلاب عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس، حيث أنها من المقرر أن تظهر في الأسابيع المقبلة، خصوصاً أنه تم الانتهاء من تصحيح أوراق إجابة امتحان اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية والتاريخ.

وطالب أولياء الأمور بمحافظة القليوبية اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، بخفض تنسيق الثانوية العامة، من 229 درجة إلى 215 درجة كأدنى حد، مؤكدين أن درجات القبول بالثانوية العامة لم تزداد عن 220 درجة الأعوام الماضية، ولكن اعتمد المحافظ تنسيق القبول بالثانوي العام والفني العام الجاري لـ 229 درجة للحد الأدنى.

يمكن كتابة رقم جلوسك والشعبة (علمي – أدبي) في التعليقات بالأسفل لتكون أول من يحصل على نتيجة الثانوية العامة 2017 عند ظهورها.