التخطي إلى المحتوى
موعد حجز وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز..“الشروط والأوراق المطلوبة” كما أعلنت وزارة الإسكان

أعلنت وزارة الإسكان عن موعد حجز الوحدات الخاصة بالإسكان الاجتماعي من الشريحة المتميزة للشباب، وقامت الوزارة بوضع شروط منظمة من أجل الحصول على هذه الوحدات، وقد تم إنشاء وحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة المتميزة في الكثير من المناطق المميزة في المدن الجديدة، ومن ضمن هذه المدن هي مدينة ستة أكتوبر والعبور والشروق والعاشر من رمضان والقاهرة الجديدة وغيرهم الكثير من المدن الأخرى، كما تتميز وحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة المتميزة عن العادية أنها ذو مساحات واسعة حيث تبدأ مساحة الوحدة الواحدة ب 95 متر مربع وكاملة التشطيب.

وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز
وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز

وقد أعلن خالد عباس مساعد وزير الإسكان أنه تم فتح باب حجز الوحدات الخاصة بالإسكان الاجتماعي من الشريحة المتميزة الجديدة بداية من الشهر الحالي، وقد تم تخصيص وحدات من مشروع الإسكان الاجتماعي للمغتربين خارج مصر ولكن لابد أن يتم دفع قيمة الوحدات السكنية بالدولار، وصرحت مي عبد الحميد رئيسة صندوق التمويل العقاري في العديد من المحافظات، أنه سيتم تقييم وحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة على حسب كل وحدة، وذلك لأنه من غير المنطقي احتساب سعر الوحدة بمدينة القاهرة الجديدة بنفس أسعار باقي مدن المحافظات الأخرى.

وسيتم فتح باب حجز الوحدات الجديدة للشريحة الأعلى دخلاً، حيث يجب أن لا يقل دخلهم الشهري عن 5.000 جنيه وسوف وتقدر الوحدات التي سوف يتم طرحها في المرحلة الجديدة ب 36 ألف وحدة، وسوف نعرض لكم اليوم شروط الحجز والأوراق المطلوبة للمصريين داخل مصر وخارجها.

شروط حجز وحدات الإسكان المتميز :

1 – يجب أن لا يقل سن المتقدم عن 21 إلى 50 سنة، وأن يكون لا يقل دخلهم الشهري عن مبلغ 5000 جنيه فأكثر.

2 – يجب على الأقل دفع 5% من قيمة الوحدة وتقدر بحوالي 9000 جنيه، وسوف يسترد المتقدمين المبلغ في حالة لم يتم تخصيص وحدة لهم.

3 – القسط الشهري يبدأ بحد أدنى 480 جنيه، مع زيادة سنوية تقدر ب 7 % كحد أقصى لمدة 20 سنة.

4 – وحدات المصريين بالخارج مميزة عن باقي الوحدات الأخرى.

5 – سوف يقل سعر الوحدات الموجودة بالدور الأرضي والدور الأخير بحوالي 5 بالمئة.

الأوراق المطلوبة لحجز وحدات الإسكان المتميز :

1 – صورة  من بطاقة الرقم القومي للزوج أو الزوجة، ويجب أن تكون البطاقة ما زالت سارية المفعول.

2 – صور الشهادات الخاصة بالتأمين الاجتماعي، مع صور شهادات ميلاد الأبناء أو رقمهم القومي إذ توفر .

3 – صور الشهادات الخاصة بمفردات المرتب ويجب أن تكون الصور متعمدة من جهة العمل.

4 –  في حالة كان المتقدم على المعاش فيجب عليه تقديم صورة من بيان المعاش، أو صورة من التأمينات للأرملة.

5 – إيصال حديث لمحل السكن مع إيصال ماء أو غاز أو فاتورة تليفون أو كهرباء.

6 – صورة من بطاقة الرقم القومي لغير المتزوج، أما المتزوج فيجب عليه تقديم صورة من قسيمة الزواج أو الطلاق أو شهادة الوفاة وذلك من أجل إثبات الحالة الاجتماعية.

7 – بالنسبة للمغتربين والمقيمين خارج مصر يجب عليهم تقديم الأوراق المطلوبة بنفس الشروط السابقة، أما فيما يخص شهادة الدخل فسوف تستخرج من جهة العمل بالخارج، ويجب أن يتم اعتمادها من القنصلية المصرية ومن الخارجية المصرية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. والله العظيم انا رحت النهارده العنوان المكتوب فى الإعلان وهو 1 شارع إسماعيل اباظه لسحب كراسه الشروط والتقديم وفوجئت أن لا فى تقديم ولا اى حاجة خالص واللة مش مصدق يروح بنفسه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.