التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية والتعليم توضح موقف الشهادة الابتدائية العام الدراسي المقبل
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

قال رئيس قطاع التعليم العام ورئيس إمتحانات الثانوية العامة ، الدكتور رضا حجازي في تصريحات صحفية له اليوم بأن وزارة التربية والتعليم لم تتخذ حتى الآن أي قرار جديد بشأن الشهادة الابتدائية ، وأن كل ما يثار حول قيام وزارة التربية والتعليم بإلغاء مسمي الشهادة الابتدائية ما هي إلا شائعات.

وأشار رئيس قطاع التعليم العام بأنه تم تكليف رئيس الادارة المركزية للتعليم الاساسي للقيام بتشكيل لجنة تقوم بدراسة إمكانية عقد إمتحانات الشهادة الابتدائية العام المقبل على مستوى الإدارات التعليمية وليس على مستوى المديريات التعليمية كما هو وراد حالياً.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام بأن اللجنة التي تم تشكيلها تم تكليفها بوضع توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بعين الاعتبار، خاصة وأن الوزارة شاغلها الأول والأخير هو مصلحة الطالب.

وأكد رئيس قطاع التعليم العام بأن اللجنة سوف تقوم بدراسة دقيقة حول إستمرار الشهادة الابتدائية كما هي دون تغيير بحيث يتم أستمرار وضع الامتحانات على مستوى المديريات التعليمية أو أن يتم عقد إمتحانات الشهادة الابتدائية على مستوى الإدارات التعليمية ، أي أن اللجنة ستقوم بإصدار توصيات صريحة حول هل عقد إمتحانات الشهادة الابتدائية على مستوى الإدارة في مصلحة الطالب أم غير ذلك؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.