«الصحة»: وفاة أول حالة نتيجة «الإجهاد الحراري» بالمنيا‎.. ورفع حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بكافة المستشفيات

أعلنت “وزارة الصحة والسكان” مساء اليوم عن وفاة أول حالة نتيجة الإجهاد الحراري بمستشفى حميات المنيا بمحافظة المنيا.، وكانت الحالة لسيدة تبلغ من العمر 30 عاماً، وذلك بسبب تعرضها لأشعة الشمس فتسبب بهبوط حاد بالدورة الدموية وارتفاع نسبة السكر في الدم نتيجة الإجهاد الحراري.
وقد أوضح رئيس قطاع الطب الوقائي الدكتور “عمرو قنديل”، أن الحالة التي تم استقبالها بالأمس بمستشفى حميات المنيا، وكانت حالتها الصحية متأخرة مصاحبة بتشنجات وغيبوبة وارتفاع بدرجة حرارة جسمها،بسبب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الطبية اللازمة ولكن لم تستجب المريضة للعلاج وتوفيت صباح اليوم.
وجدير بالذكر أن “الإجهاد الحراري” يحدث بسبب فقدان الجسم الكثير من السوائل والأملاح، وذلك عند التعرض للجو الحار لمدة طويلة، والأعراض العامة للإجهاد الحراري هي صداع وعدم اتزان وغثيان مع عرق شديد وشحوب وبرودة في الجسم، وضعف عام مع سرعة النبض والتنفس واضطراب في الرؤية، وتقلص وآلام حادة بالعضلات، وإحساس بالعطش مع انخفاض ضغط الدم .
وشدد وزير الصحة والسكان الدكتور “أحمد عماد الدين راضي”، على رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بكافة المستشفيات، واستعداد هيئة الإسعاف والقطاع الوقائي لاستقبال أي بلاغات لحالات مصابة بالإجهاد الحراري والتعامل معها على الفور، وخاصةً بسبب موجة الحر الشديدة التي تمر بها البلاد.