طريقة العناية ببشرة الجسم وليس الوجه فقط

العناية بالجسم يجب أن تكون كاملة، فالجسم عبارة عن وحدة واحدة يجب أن نهتم به كله ولا نترك منطقة مهملة ونهتم بمنطقة واحدة أو أثنتين.ولكي نحصل علي نتيجة جيدة يجب أن نهتم بكامل الجسم بنفس الطريقة ونفس الاهتمام، ولكي يظل الجسم شاباً وجميلا يجب أن نتبع بعض الخطوات التي تساعدنا علي تحقيق الهدف، واليكي يا سيدتي بعض النصائح التي تساعدك في الحصول علي شباب دائم وبراق.

أهم نصيحة هي شرب الماء

الماء هو أكسير الحياة الذي لا غني عنه لكل كائن حي، فأن شرب 8 أكواب من الماء أو أكثر يحافظ علي ليونة الجلد ويطرد السموم من الجسم ويملأ المعدة ويعطي أحساس بالشبع فتحافظين علي وزنك ورشاقتك.

ماء الورد… سائل سحري للبشرة

ماء الورد هو من الوسائل الفعالة في تهدئة البشرة الجافة بعد خلطة مع زيت أركان ويستخدم في إزالة المكياج برفق فلا يرهق البشرة، ويحضر هذا المزيج بإضافة ماء الورد إلي زيت الأركان وعلي قطنة نظيفة لإزالة المكياج بأمان، ولكن يجب أختبار المزيج علي بقعة صغيرة من الجلد حتي نتأكد لإنه ملائم للبشرة ولا يسبب تهيجات للبشرة. كما يستخدم ماء الورد للحصول علي بشرة بيضاء ناعمة الملمس. وأيضا يفيد ماء الورد في علاج بعض أنواع حب الشباب. كما يستخدم لتعطير الجسم  أثناء الحمام بإضافة بعض العطور إليه مثل الفراولة والفانيليا أو زيت اللوز ليعطي الإحساس بالانتعاش بعد إرهاق عمل طول اليوم.

طريقة العناية ببشرة الجسم وليس الوجه فقط 2

إزالة الماكياج وغسل الوجه صباحاً ومساءً

للحصول في الصباح علي بشرة صافية نقية بدون التهابات يجب أن تزيلي أي مواد كيميائية يتركها المكياج علي بشرتك، فغسيل الوجه قبل النوم يخلص الوجه من بقايا المكياج وتراكم الأتربة التي تسد المسام ويعطي البشرة فرصة للتنفس ليلاً ويساعدها علي تجديد الخلايا من جديد.

الاهتمام بترطيب البشرة

النصيحة الأهم في ترطيب البشرة هي استخدام المرطب فور الانتهاء من الحمام، لآن البشرة تكون علي استعداد لامتصاص المرطب وحبس الرطوبة داخل الجلد فنحصل علي مظهر ناعم للجلد. ويمكن استخدام المرطب كل يوم للحصول علي بشرة مشرقة دائما. ومن المعروف إن الأشعة فوق البنفسجية تؤذي الجلد وتسبب له التشوهات فيعطي مظهر غير مستحب مصاحب لبعض الآلام مثل الحكة والاحمرار، فيجب أن تكون البشرة رطبة حتي لا تتأثر بسهولة بأشعة الشمس، ومن المستحضرات التي تفيد في ترطيب البشرة

كريم الحليب -زيت السمسم-   زبدة الحليب – زيت اللوز- زيت الزيتون  –  الحليب الطازج البارد –  زيت جوز الهند

صفّفي شعرك بطريقة طبيعية

من المعروف إن المظهر الجميل يتوجه شعر جميل ليس في المظهر فقط ولكن في الجوهر أيضاً. وللحصول علي شعر صحي يجب أن نهتم بالشعر بطريقة منتظمة ونقلل قدر الإمكان من أستخدام السيشوار والمكواة الذين يؤذوا الشعر بسبب السخونة وتكرار الاستخدام. كما يجب أن نعامل الشعر برفق أثناء تسريحة حتي لا نتسبب في تقطيع الشعر وجفافه. ونستخدم كريمات لعمل حمام كريم بدل حمام الزيت ليعطي نعومة وتغليف للشعر من العوامل التي تضر الشعر.

وأخيراً الرياضة لكامل الجسم

الرياضة تساعد الأكسجين والمواد المغذية للوصول إلي خلايا البشرة. كما تساعد علي أعتدال القوام والقضاء علي الدهون الزائدة في الجسم فمع بذل المجهود أثناء ممارسة الرياضة يستخدم الجسم دهون المناطق الزائدة عن الحاجة ليعوض بها المجهود المبذول وبهذا تحقق ممارسة الرياضة جميع الفوائد للجسم والبشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *