التخطي إلى المحتوى
نصائح مهمة تحمي جسمك من أشعة الشمس الحارقة والحرارة الشديدة

فصل الصيف من أكثر فصول السنة التي تؤثر على بشرة الإنسان وتسبب في الكثير من الأمراض مثل الالتهابات والفقاعات والاحمرار والتسلخات وغيرهم من الأمراض، ويصاب جسم الإنسان بهذه الأمراض بسبب تأثر الجلد والبشرة بأشعة الشمس الحارقة والرطوبة الشديدة، واليوم نقدم لكم أفضل النصائح والطرق التي تحمي جسم الإنسان من أمراض فصل الصيف وأضرار أشعة الشمس الحارقة.

أفضل النصائح لحماية الجسم من أشعة الشمس :

1 – يجب عليك أن ترتدي الملابس القطنية الخفيفة، والملابس ذو الألوان الفاتحة التي تعكس أشعة الشمس وأفضلها هو اللون الأبيض.

2 – قبل النزول من المنزل إلى الشارع يجب أخذ حمام بالماء البارد، وذلك من أجل تقليل الحرارة العالية الناتجة من أشعة الشمس الحارقة.

3 – يجب عليك المشي في الأماكن التي يتوفر بها الظل، عندما تضطر إلى المشي تحت أشعة الشمس الحارقة استخدم الشمسية أو غطاء الرأس من أجل الوقاية من أشعة الشمس وحماية الشعر من التقصف والتكسر.

4 – تناول الماء والعصائر المرطبة باستمرار من أجل الحفاظ على درجة حرارة الجسم، حيث يساعد تناول الماء والمرطبات باستمرار في حماية جسم الإنسان من التعرض إلى الجفاف بسبب فقدان العرق.

5 – يجب عليك وضع الكريم الواقي من أشعة الشمس الحارقة باستمرار كل ساعتين، وذلك من أجل حماية جسمك من أضرار أشعة الشمس والرطوبة الشديدة.

6 – يجب عليك ارتداء النظارات الواقية حيث أنها تساعد في حماية عين الإنسان من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

قد يهمك أيضا

التعليقات