آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 5 يوليو و تحديث مستمر لأخبار مصر اليوم

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 5 يوليو و تحديث مستمر لأخبار مصر اليوم
اخبار مصر اليوم

متابعة لأهم وآخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 5 يوليو والتي تجري على الساحة المصرية على مدار اليوم في تجديد مستمر للأحداث طوال اليوم، ونبدأ أخبار اليوم بالرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أشاد المتحدث باسم حكومة المجر بالدور الذي قام به الرئيس السيسي في مكافحة الإرهاب في مصر .

إخلاء سبيل أحمد عز في قضية تراخيص الحديد

قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم بتأجيل محاكمة أحمد عز وعمرو عسل في قضية “تراخيص الحديد”، وذلك بتهمة إهدار المال العام بمبلغ يصل إلى 660 مليون جنيه، كما أصدرت المحطمة قرار بإخلاء سبيل المتهمين بعد دفع كفالة 250 ألف جنيه لكل منهم .

استشهاد ضابطين وجندي في محطة تحصيل الرسوم بالعياط

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد أ.ح/ تامر الرفاعي عن قيام فرد إرهابي صباح اليوم بإطلاق النار على محطة تحصيل الرسوم بمركز العياط، مما أسفر عن استشهاد ضابطين متقاعدين وجندي، وأنه جاري تمشيط المنطقة من أجل القبض على منفذي الحادث .

إحباط تسلل 140 شخصاً إلى ليبيا

قامت قوات حرس الحدود بالسلوم بالقبض على 140 شخصاً وذلك في محاولة تسللهم الحدود إلى الجانب الليبي بطريقة غير شرعية، وكان من بينهم 35 شخصاً من 4 جنسيات أفريقية، وأنه تم التحفظ عليهم لحين عرضهم على النيابة المختصة .

وزير الصحة يعلن عن ميكنة جميع مكاتب الصحة وإلغاء التعامل الورقي

أعلن وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين أن المشروع يهدف إلى ميكنة جميع الخدمات المقدمة من مكاتب الصحة والتي يصل عددها إلى 4571 مكتب، وأن خطة الوزارة لتطوير المشروع هذا العام تشمل ميكنة تسجيل المواليد والوفيات بالخارج وتسجيل المواليد إلكترونيا عن طريق نظام بصمة القدم .

وزير الكهرباء يعلن أن لا أحد مستثنى من زيادة أسعار الكهرباء

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن خلال خطة رفع الدعم والتي سيبدأ تطبيقها من يوليو الحالي أنه لا توجد أى فئة مستثناة من  هذه الزيادة، كما أضاف أن الزيادة الجديدة تصب في مصلحة المواطن كما قال “واخدين بالنا كويس من محدودي الدخل” ، كما سيتم عقد مؤتمر صحفي غداً الخميس لإعلان أسعار الكهرباء الجديدة .

إصدار قانون تعويضات فروق الأسعار خلال ساعات

أعلن اللواء محمد العطار وزير الإنتاج الحربي أنه سيتم إصدار قانون تعويضات فروق الأسعار خلال ساعات، وذلك لجميع الشركات التي تعمل في المشروعات القومية، وذلك من أجل استمرار المشروعات وعدم توقفها .

استقرار سعر الدولار اليوم وتراجع أسعار العملات الأخرى

تراجعت أسعار العملات اليوم أمام الجنيه المصري ماعدا الريال السعودي والدولار، حيث وصل سعر الدولار اليوم في البنوك إلى 17.84 جنيه للشراء و17.95 جنيه للبيع، كما وصل سعر الريال السعودى إلى 4.75 جنيه للشراء و4.78 جنيه للبيع .

سعر الذهب اليوم الأربعاء

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء في السوق المحلية، حيث أن الجنيه الذهب سجل 4928 جنيه وعيار 21 سجل 616 جنيها كما سجل عيار “24” 704 جنيها وسجل عيار “15” 528 جنيها .