سعر الدولار يوم الأربعاء الموافق 5/7/2017م بعد انخفاضها في البنوك المصرية وسعرها في السوق السوداء وترقب زيادة في الأحتياطي النقدي

سعر الدولار يوم الأربعاء الموافق 5/7/2017م بعد انخفاضها في البنوك المصرية وسعرها في السوق السوداء وترقب زيادة في الأحتياطي النقدي
أسعار الدولار في البنوك والسوق السوداء وقت الظهيرة

انخفاض في تعاملات الدولار في البنوك المصرية فترة الظهيرة

استقر سعر الدولار في البنوك المصرية تقريبا في نفس المعدلات السعرية لما يقرب عن شهرين، ومن المتوقع مواصلة تراجع أسعار الدولار اليوم في بنوك الإسكان والتعمير والأهلي المصري وأبوظبي الإسلامي وبنك العربي الأفريفي وبنك مصر واتش اس بي اس وكريدي أجريكول.

عرض سعر الدولار اليوم في البنوك والسوق السوداء

ارتفع سعر الدولار اليوم في السوق السوداء إرتفاع طفيف في الأسعار التي تعتمد على المضاربات والعرض والطلب، واستقرت أسعار الدولار الأمريكي بعد التصريحات الإيجابية التي قامت بها البنك المركزي من وجود إحتياطي نقدي مما أدى إلى إستقرارها ومن ثم رجوعها للإنخفاض.

سجل سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 18.12 جنيه للبيع، و18.05 جنيه للشراء، وذلك عقب رجوع سعر الدولارخلال الفترة السابقة في مختلف البنوك.

أما عن أسعار الدولار في البنوك المصرية فقد سجل بنك انش اس بي سي   (HSBC)أعلى سعر للشراء بقيمة 17.86جنيه، وأقل سعر للبيع بنك اللقاهرة بقيمة 17.90 جنيه، وأرجع رئيس البنك المصري “محمد الإتربي” أن سبب تراجع سعر الدولار هو زيادة حصيلة العملات الأجنبية، وأكد على أن سعر الدولار يخضع للعرض والطلب.

“المركزي”: تدفقات نقدية بحوالي 54 مليار دولار منذ قرار “التعويم”

ومصدر: ترقب زيادة في الإحتياطي النقدي

سجل الإحتياطي النقدي في البنك المركزي من العملات الأجنبية ارتفاعاً ملحوظاً في شهر مايو الماضي، ليبلغ حجم الإحتياطي 31.1 مليار دولار، والذي يعتبر أعلى سجل حظي به البنك المركزي لمدة تتجاوز 6 سنوات.