التخطي إلى المحتوى
الدولار يواصل سقوطه أمام الجنيه في البنوك المحلية وبنك مصر يسجل أعلى سعر لشراء الورقة الخضراء

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء، تراجعه أمام الجنيه المصري لليوم الرابع على التوالي، في تعاملات المصارف الرسمية العاملة بالقطاع المصرفي المصري، نتيجة تعافي العملة المحلية خلال الفترة الماضية، وزيادة الموارد الدولارية بعد ارتفاع معدلات التصدير، وتراجع معدلات الاستيراد، مما أدى إلى تراجع الطلب على الورقة الخضراء.

كما أن ازدياد تحويلات المصريين العاملين في الخارج من العملة الصعبة، أدى إلى زيادة الحاصلات الدولارية لدى البنوك المحلية، بالإضافة إلى التدفقات الاستثمارية التي ارتفعت بشكل كبير، بعد قرار البنك المركزي المصري تحرير سعر صرف الجنيه المصري، أمام العملات الأجنبية في الثالث من شهر نوفمبر الماضي “تعويم الجنيه”.

سعر الدولار اليوم في البنوك المحلية

تراوحت أسعار شراء الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم بالبنوك المحلية، بعد أربعة أيام من التراجع أمام الجنيه المصري، ما بين 17.80 جنيه إلى 17.86 جنيه، بينما تراوحت أسعار البيع ما بين 17.90 جنيه إلى 17.98 جنيه.

وسجل بنك القاهرة وبنك التعمير والإسكان والبنك العربي مصر، أقل سعر لبيع وشراء الدولار الأمريكي اليوم بـ 17.80 جنيه للشراء و17.90 جنيه للبيع، في حين أن أعلى سعر للشراء تم رصده في تعاملات بنك مصر وبنك إتش إس بي سي مصر وبنك كريدي أجريكول مصر بـ 17.86 جنيه، في حين أن أعلى سعر للبيع تم تسجيله بتعاملات بنك إتش إس بي سي مصر بـ 17.98 جنيه.

قد يهمك أيضًا

التعليقات