التخطي إلى المحتوى
سويسرا توجه ضربة قوية إلى قطر.. ورد فعل سريع من تركيا وإيران
أمير تميم

في إطار تطور الأزمة الخليجية مع قطر، وجت سويسرا ضربة جديدة إلى السلطات القطرية، والتي سوف تسبب في تصاعد الأزمة الاقتصادية التي تشهدها قطر  خلال الفترة الحالية، عقب قطع عدد من الدول العربية العلاقات الدبلوماسية مع قطر.

حيث قررت البنوك السويسرية، اليوم الثلاثاء، بوقف التعامل مع عملة الريال القطري،طبقا لما تم نشره عبر صحيفة “الوئام” السعودية، وتجدر الإشارة إلى أن هذا القرار يأتي عقب صدور البنوك البريطانية قرارها منذ عده أيام بوقف التعامل بالعملة القطرية.

اقرا أيضا :

وأشارت صحيفة “الوئام” السعودية، إلى أن قرار البنوك يأتي في إطار القلق من احتمال هبوط قيمة الريال القطري، وأضافت الصحيفة أن العملة القطرية، لم تعد متوافرة للبيع أو إعادة الشراء في بنوكها الكبرى، خاصة عقب الانخفاض القوي الذي شهده الريال القطري على خلفية الأزمة مع قطر.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر لقناة “الإخبارية” السعودية، بأن على خلفية وقف البنوك التعامل بالريال القطري، قامت تركيا وإيران بالاشتراط على قطر بالدفع نقدًا بالدولار؛ من أجل توريد المواد الاستهلاكية والغذائية، وأكدت الدولتان أنها لجأ إلى هذا القرار بسبب الهبوط الشديد للريال القطري، ووقف العديد من البنوك تداول العملة القطرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.