أشهر الطرق الممكنة للتغلب علي الحرارة الشديدة
Advertisements

الجو أصبح من المستحيل أن تتعامل معه بحرارة الجسم العادية، لذلك يجب أن نتبع بعض التحضيرات لكي نتغلب علي أرتفاع درجة حرارة الجو الملتهبة باستمرار، وأكثر ما يؤرقنا في درجة الحرارة العالية هو عدم النوم بسبب سخونة الجسم وبالتالي عدم الاستيقاظ  في مواعيدنا للقيام بأعمالنا سواء المنزلية أو حتي الوظيفية، لذلك سوف نحاول أن نجد بعض الحلول لتبريد الجسم والجو المحيط بنا أثناء الليل حتي نحصل علي نوم هادئ بعض الشيء ونعرض لمتابعينا أشهر الطرق الممكنة للتغلب علي الحرارة الشديدة

عدم تناول أطعمة تزيد من حرارة الجسم

لا نتناول أطعمة تزيد من حرارة الجسم مثل الفلفل الحار والمخللات والطعام المسبك، ونستبدل تلك الأطعمة بتناول أنواع خفيفة من الطعام وخصوصاً الخيار والخس والبطيخ والشمام، هذه الأطعمة تعطي رطوبة للجسم وتقيه من الجفاف.

Advertisements

تناول الزبادي ليلاً

نحرص علي تناول الزبادي واللبن الرايب ليلاً حتي يعطي رطوبة للجسم ولا يحث الجسم علي أفراز الكثير من الحرارة، فالزبادي مع الخيار والخس يمتص حرارة الجسم ولا يحتاج من الجسم مجهود للهضم.

الحفاظ علي درجة حرارة غرفة النوم

كلنا نحتاج إلي تهوية غرفة النوم حتي يتجدد الهواء الساخن بداخلها. ولكن لو كان الهواء في الخارج ساخن أصلاً فلا أنصحكم بفتح النوافذ، أبقوا غرفتكم مغلقة حتي لا يملأها الهواء الساخن .

Advertisements

أستخدام زجاجات الثلج لتبريد الغرفة

تحتاجين باستمرار في جو الصيف الملتهب إلي عدة زجاجات ماء في الفريزر، لتستخدميها لتطرطيب الجو عند الحرارة الشديدة. فعند غلق الغرفة حتي تحافظين علي حرارتها ضعي علي منضدة حتي تكون قريبة من مروحة السقف  في صينية زجاجة أو زجاجتين من الثلج حتي تحصلين علي جو لطيف عند دخولك الغرفة للخلود إلي النوم.

ترطيب الجسم بشاور قبل النوم مباشرةً

من أهم الخطوات هي الحمام الأخير بعد الأعمال المنزلية والعشاء وأي شيء تقومون به حتي لا يضطر الجسم لبذل مزيد من الطاقة فيتعرق الجسم وترتفع حرارته. ولابد من غسيل الشعر فأنه يعطي برودة للجسم غير عادية ويحافظ علي رطوبة الجسم لفترة طويلة.

رش بعض الماء علي الأرض

إذا كنت من يمتلك السيراميك فلا أنصحك بهذه الخطوة، هذه الطريقة لمن يمتلك بلاطاً عاديا، رش بعض الماء المثلج علي الأرض والبلكونة وقم بتشغيل المراوح سوف يعطي برودة للشقة بكاملها فينعم أفراد الأسرة بنوم هادئ طيلة الليل.

أشهر الطرق الممكنة للتغلب علي الحرارة الشديدة 2

أستخدام زجاجة الثلج أثناء النوم

في الشتاء نستخدم زجاجة ماء ساخن للحصول علي جسم دافئ في أقل وقت ممكن، والعكس في فصل الصيف فزجاجة الثلج تعطينا شعور بالبرودة في جميع أنحاء الجسم، فزجاجة ثلج في اليد قبل النوم تخفض من درجة حرارة الجسم فنستغرق في النوم في وقت أسرع.

طريقة سريعة لتبريد جو غرفتك

إذ كان الجو في الخارج لطيفاً ولكن غرفتك ساخنة قم بوضع منشفة مبللة بالماء في مواجهة النافدة حتي ينفذ الهواء من خلالها فيعطي برودة للجو ويصبح هواء العرفة بارداً.

أفصل الأجهزة الكهربائية قبل النوم

عند أنقطاع الكهرباء نلاحظ أن الجو أصبح إلي حد ما غير ساخن وبطرق بسيطة نحصل علي جو لطيف، هذا بسبب الأجهزة الكهربائية والمواتير التي تضخ سخونة في الجو عموماً، والتكيفات التي تتسبب في زيادة حرارة الجو. وهذا يقودنا إلي أن أي جهاز في المنزل ليس له أستعمال أثناء الليل ننزعه من الكهرباء، فهذا يوفر لنا في فاتورة الكهرباء ويساهم في خفض درجة حرارة المنزل.

أطفئ أنوار المنزل لو أمكن

لو قمنا بأغلاق الأنوار التي لا نستخدمها سوف نوفر في الكهرباء ونحصل علي جو لطيف. لذلك لا داعي لأنوار هي عبء علي محفظتنا وعلي أجسادنا.

وأخيراً لو قمنا بتطبيق هذه النصائح سوف نحصل علي نوم هاديْ ودرجة حرارة مقبولة بعض الشيء لنتفادى هذه الموجة الحارة حتي تنكسر بسلام.

 

Advertisements

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.