مصانع الحديد تعلن أسعار منتجاتها لشهر يوليو الجاري.. وتوقعات مؤكدة بحدوث ذلك الأمر الهام لكل المستهلكين خلال الفترة المقبلة

مصانع الحديد تعلن أسعار منتجاتها لشهر يوليو الجاري.. وتوقعات مؤكدة بحدوث ذلك الأمر الهام لكل المستهلكين خلال الفترة المقبلة
أسعار حديد التسليح لكافة المصانع

قامت مصانع إنتاج حديد التسليح في مصر برفع أسعار بيع منتجاتها من حديد التسليح خلال شهر يوليو الجاري، لسببين الأول وهو إرتفاع أسعار مادة البيلت عالمياً واستقرارها عند مستوى 430 دولار للطن الواحد، والثاني وهو زيادة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 1%.

وقد جاءت أسعار الحديد لكل المصانع خلال شهر يوليو الجاري تسليم المصنع كالتالي :-

الصنف سعر الطن تسليم المصنع خلال شهر يوليو
حديد بيشاي 10324 جنيه
حديد عز 9987 جنيه
الجارحي 9975 جنيه
الجيوشي 9990 جنيه
حديد المصريين 9988 جنيه
السويس للصلب 9975 جنيه
المراكبي 9950 جنيه

من جهته قال طارق الجيوشي رئيس مجموعة الجيوشي للصلب، أن إرتفاع أسعار الحديد في الآونة الأخيرة قد جاء بسبب زيادة نسبة القيمة المضافة إلى 14% بدلاً من 13%، حيث أن زيادة نسبة 1% في ضريبة القيمة المضافة سيؤدي إلى رفع سعر الطن بنحو 100 جنيه.

كذلك يعد إرتفاع أسعار خام البيليت المادة الرئيسية في صناعة الحديد واستقرارها عند مستوى 430 دولار للطن قد تسبب في زيادة تكلفة إنتاج حديد التسليح وأنعكس ذلك أيضاً على سعر حديد التسليح.

وتوقع الجيوشي أن تنخفض أسعار حديد التسليح خلال الفترة المقبلة ثم يعقب ذلك استقرار الاسعار بسبب أستقرار عمليات توريد المادة الخام للمصانع.