التخطي إلى المحتوى
12 معلومة توضح آلية وشروط وفئات التلاميذ المسموح لهم الإلتحاق بالمدارس اليابانية؟
المدارس المصرية اليابانية أرشيفية

ستقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الأيام القليلة المقبلة، بفتح باب التقديم من أجل الإلتحاق بالمدارس المصرية اليابانية، وذلك من خلال موقعها الإلكتروني عقب صدور قرار الوزارة المنظم لها، ويقدم ” مصر فايف ” لمتابعيها 12 معلومة توضح آلية وشروط التقدم وأيضا الفئة المسموح لها بالإلتحاق بالمدارس اليابانية وأيضا السن المطلوب.

1 – فتح باب التقدم عقب صدور القرار الوزاري المنظم للمدارس المصرية اليابانية خلال الأيام القليلة القادمة.

2 – التقدم الإلكتروني على موقع الوزارة عن طريق بطاقة الطفل وولي الأمر إذا كان نظام التقديم إلكترونيا، أما إذا كان نظام التقديم بتقديم ملفا ورقيا للمدرسة أو الإدارةفسوف يكون كذلك.

3 – لأول مرة قبول طلاب بالصف الأول الإبتدائي دون أن يكون الطفل قد أتم مرحلة رياض أطفال في مدرسة لغات أو لم يلتحق بها من الأساس، وألا تزيد كثافة الفصل عن 36 تلميذا..

4 – فتح باب التحويل من المدارس الحكومية أو الخاصة إلي المدارس اليابانية.

5- لا يشترط حصول الطفل على مرحلة رياض الأطفال حتى يسمح له بدخول الصف الأول الإبتدائي بالمدارس المصرية  اليابانية.

6- من شروط التقدم للصف الأول الإبتدائي أن يكون الطفل أتم6 سنوات حتى 7سنوات مع توافر شرط المربع السكني.

7- يوقع ولي الأمر إقرارا بقبوله أن يمارس نجله الأنشطة اليابانية بكل أعبائها ومنها التأخر فى اليوم الدراسي والذي يزيد ساعتين عن اليوم الدراسي العادي، وطول مدة العام الدراسي والذي ينتهي في 30 / 6 حيث أنه أطول من العام الدراسي العادي بشهرين، و أيضا المشاركة في بعض أعمال النظافة و المشاركة فى إجتماعات و حوارات مع زملائه فى الفصل.

8- ضمن شروط الإلتحاق ب kg1 أن يكون سن الطفل 4 سنوات حتى 5 سنوات و المربع السكني و إقرار ولي الأمر.

9- من 5 إلي 6 سنوات و إقرار ولي الأمر بالنسبة لمرحلة رياض الأطفال” kg2 ” .

10- من 2 حتى 4 ألاف جنيه المصروفات المدرسية مع مناقشة التدرج في المصروفات المدرسية حسب المربع السكني التي تقع فيه المدرسة، والتي تختلف من محافظة لأخرى.

11- عدم مساواة ولي الأمر في المناطق العشوائية مع غيره بمنطقة أخرى في المصروفات.

12- أعلنت الوزارة دخول 28 مدرسة جديدة إلي الخدمة بجانب 12 قائمة وتعمل منذ العام الماضي وفقا للنظام الياباني ، كما تسعى لإعادة تأهيل مدارس أخرى خلال الفترة القادمة، و قصر التحويل من المدارس الحكومية و الخاصة من الأول الإبتدائي إلى الثالث الإبتدائي فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.