التخطي إلى المحتوى
موعد صرف حساب المواطن وكيفية التسجيل في حساب المواطن و قيمة الدعم النقدي
دخول حساب المواطن حساب المواطن التسجيل حساب المواطن سبق بوابة حساب المواطن الالكترونية موعد صرف حساب المواطن حساب المواطن تسجيل جديد التسجيل في حساب المواطن الموحد رقم حساب المواطن

حساب المواطن ، نقدم لكم خلال هذا الموضوع تغطية شاملة لـ “حساب المواطن” وهو البرنامج الذي بدأت الحكومة في المملكة العربية السعودية في تنفيذه بدءًا من مطلع هذا العام، وذلك ضمن حزمة من القرارات والبرامج الأقتصادية التي قامت بها السعودية، من أجل محاولات رفع مستوى المعيشة في المملكة العربية خلال السنوات المقبلة وضمن خطة المملكة للتطوير حتي عام 2020.

وخلال هذا الموضوع سنتابع معكم موعد التسجيل في حساب المواطن، وكذلك قيمة الدعم النقدي المتوقع من جراء التسجيل في حساب المواطن، وطرق الحصول على الدعم بعد التسجيل في حساب المواطن .

ما هو حساب المواطن

حساب المواطن، هو برنامج دعم أعدته الحكومة السعودية وتسعى من خلال إلي رفع كفاءة الدعم الحكومي، والذي يقدم للمواطن السعودي وسوف يتم احتساب قيمة الدعم لكل مواطن على عدة معايير وضعتها الحكومة في وقت سابق من هذا العام.

كم يستلم المواطن من حساب المواطن

قالت المصادر في الحكومة السعودية بأن قيمة الدعم النقدي من جراء التسجيل في حساب المواطن سوف يتم تحديدها بناءًا على عدة عوامل ولعل أهمها :

  • عدد الأفراد المستفيدين منه والتابعين للمتقدم للتسجيل في حساب المواطن  وكذلك معدل دخل عائل الأسرة، ومعدل الاستهلاك.
  • وأفادت المصادر بأن الحكومة سوف تقوم بالتحري على تلك المعلومات وفي حالة ثبوت أي معلومات خاطئة فإنه سوف يتم إستبعاد المواطن بشكل نهائي.

متى يصرف حساب المواطن – تاريخ صرف حساب المواطن

سوف يبدأ صرف حساب المواطن السعودي فور زيادة اسعار الخدمات والكهرباء والطاقة، وذلك لتخفيف العبء عن المواطنين.

طريقة التسجيل في حساب المواطن

من اجل الحصول على الدعم،  يجب في البداية القيام بعدة خطوات على النحو التالي

  • تسجيل حساب على البوابة الإلكترونية مع بداية فتح باب التسجيل، وذلك عبر موقع حساب المواطن
  • التقديم في برنامج حساب المواطن عن طريقة كتابة كافة البيانات المطلوبة في استمارة التقديم.
  • سوف يتم تفعيل أسعار الكهرباء والطاقة خلال شهر يوليو الجاري.

 إلغاء حساب المواطن

تداولت العديد من الاشاعات حول إلغاء برنامج حساب المواطن، لكن قامت وزارة العمل والتنمية بالتأكيد على أن تلك الاشاعات عارية تماما من الصحة، ولا نية للإلغاء، وقد بلغ عدد المواطنين المسجلين في برنامج حساب المواطن حوالي 12 مليون مواطن.

متي موعد صرف حساب المواطن السعودي 1438

 تحديث : وفقا لما ذكرته صحيفة “الوطن” السعودية، علي لسان السيد ياسر الزهراني، مسؤول المركز الإعلامي لحساب المواطن، أن الصرف سوف يبدأ قبل رفع أسعار الطاقة بدورة واحدة، ولا علاقة لصرف حساب المواطن بضريبة القيمة المضافة، ولم تعلن الوزارة عن تاريخ محدد، يذكر أن الوزارة قد أعلنت في وقت سابق أنه من المتوقع أن يتم صرف حساب المواطن في شهر يوليو الجاري.

تحديث الأحد 24-9-2017 : أعلن مصدر مطلع أنه من المرجح أن يتم صرف بدل الإصلاحات الاقتصادية لدعم اسعار الطاقة، خلال الأيام المقبلة، مع بداية شهر أكتوبر القادم. 

المستفيدين من حساب المواطن

  • الأسر السعودية.
  • الفرد السعودي المستقل في سكن خاص.
  • مستفيدو الضمان الاجتماعي.
  • أسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير السعودي.
  • حاملو بطاقات التنقل (القبائل النازحة إلى السعودية).
  • التسجيل في حساب المواطن الموحد

ومن المتوقع أن يضم حساب المواطن العديد من برامج الدعم، الضمان الإجتماعي، وإعانة الباحثين عن عمل،  كذلك بدل الإصلاحات الإقتصادية لدعم الطاقة.

موعد صرف حساب المواطن

أعلنت المملكة العربية السعودية عن أن موعد صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن ستكون الأربعاء القادم، الموافق 10-1-2018، كما حددت نفس اليوم كآخر موعد للتسجيل في حساب المواطن لمن لم يتسجلوا، وذلك للحصول على الدعم في الدفعة الثالثة.

حساب المواطن بالفيديو

قد يهمك أيضًا

التعليقات