أمن القاهرة يستطيع فك لغز رسومات شبرا الغامضة على منازل الأقباط.. وكشف المتورطون في ذلك

أمن القاهرة يستطيع فك لغز رسومات شبرا الغامضة على منازل الأقباط.. وكشف المتورطون في ذلك
أرشيفية

استطاع الفريق الأمني الذي تم تشكيله من قبل مديرية أمن القاهرة، من فك الشفرات الخاصة بالعلامات الغامضة التي تم رسمها على بعض جدران المنازل الخاصة بالأقباط بشارع طوسن بحي شبرا بالقاهرة، حيث تبين بعد البحث المكثف أن وراء تلك الرسومات الغامضة فرقة موسيقية، مما تسبب في حالة من الذعر والخوف بين سكان المنطقة معتبرين ذلك تهديداً إرهابياً يستهدف الأقباط بالمنطقة.

وكان عدد من المواطنين قد قاموا بتحرير محاضر بقسم شرطة روض الفرج صباح أمس السبت، بعد عثورهم على رسومات وأشكال غامضة على جدران منازلهم، مما تسبب في حالة من الذعر بينهم خوفاً من أن تكون توعد بأعمال إرهابية ضدهم.

وعلى الفور قام اللواء خالد عبدالعال، مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، من تشكيل فريق أمني مكون من عناصر من رجال الأمن الوطني والمباحث الجنائية، وبتفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بأحد المنازل المجاورة، تبين قيام عدد من الشباب حديثي السن، والذين قاموا بتكوين فرقة موسيقية، وقاموا بعمل بعض الإعلانات الخاصة بهم ورسم “اللوجو” الخاص بهم على جدران المنازل بالمنطقة، كما كشفت التحريات أن هؤلاء الشباب لا ينتمون لأي جماعات أو تنظيمات إرهابية.

من جانبه كشف مصدر أمني بوزارة الداخلية، أنه تم القبض على بعض أعضاء تلك الفرقة الموسيقية ويخضعون للإستجواب من قبل رجال الأمن الوطني والمباحث الجنائية.