مصر فايف

تنسيق الكليات العسكرية 2018 لطلاب الثانوية العامة.. موعد سحب ملفات التقديم وأماكن مكاتب التنسيق وشروط القبول

تنسيق الكليات العسكرية والمعاهد

يسعى الكثير من الطلاب للالتحاق بالكليات العسكرية،ـ ولقد أعلنت النسبة المئوية للقبول في المعاهد والكليات العسكرية لعام 2018 من قبل مكاتب التنسيق، لقبول طلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية ومايعادلها، للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية الجوية والحربية والفنية، وطب القوات المسلحة والمعهد الفني والصحي، والفنية العسكرية، وسوف نستعرض معا تنسيق الكليات العسكرية 2018 والشروط اللازمة للتقديم، وأماكن مكاتب التنسيق وموعد سحب الملفات المتعارف علية في السطور التالية.

تنسيق الكليات العسكرية 2018 لطلاب الثانوية العامة والأزهرية

موعد سحب ملفات التقديم المتعارف علية في الكليات العسكرية

المواعيد المعتادة  لسحب الملفات تكون يوم 27/7/2017، و تستمر عملية سحب الملفات حتى منتصف  شهر أغسطس، ويتم سحب الملفات من مكتب تنسيق الكلية الحربية وسوف نتابع معكم مستجدات الأمور أو تعديل في المواعيد.

أماكن مكاتب تنسيق الكليات العسكرية

شروط القبول في الكليات والمعاهد العسكرية 2018

تنسيق الكليات العسكرية 2018

تنسيق الكلية الحربية

تقبل الكلية الحربية طلاب الثانوية العامة والأزهرية، وما يعادلها بقسميها العلمي والأدبي ويجب ألا يزيد السن في شهر 11 القادم عن 21 عام، ونسبة النجاح 70%.

تنسيق كلية الشرطة 2018

يجب أن يحصل طالب الثانوية العامة أو الأزهرية أو ما يعادله، المتقدم لكلية الشرطة على مجموع لا يقل عن 65% خلال العام الدراسي لهذا العام أو العام السابق، ولكن يجب أن يكون طالب العام الماضي قد التحق بإحدى الكليات أو المعاهد، ويجب أن يكون الطالب مستوفي لجميع الشروط العامه والخاصة للالتحاق بالكليات العسكرية، ولا يقل طوله عن 170 سنتيمتر، ووزن لا يزيد عن 90 كيلو.

تنسيق الكلية البحرية

تقبل طلاب الشعبة العلمية فقط سواء رياضيات أو علوم، ويجب ألا يقل المجموع عن 70%، و درجة الرياضيات  أيضا، في الصف الثاني الثانوي. ولا يزيد العمر في شهر 11 عن 21 عام.

تنسيق الكلية الجوية

تقبل طلاب الثانوية العامة وما يعادلها بقسميها العلمي والأدبي، ويجب ألا يقل المجموع عن 60%، والعمر في شهر 11 عن 21 عام.

تنسيق الفنية العسكرية

تقبل طلاب الثانوي العام وما يعادلها ولكن الشعبة الرياضية فقط، ويجب أن يحصل الطالب في مادة الفيزياء والرياضيات على 70 %، على الأقل وألا يقل مجموعة الكلى عن 92%، ولا يزيد العمر في شهر 11  عن 21 عام.

تنسيق الدفاع الجوي

تقبل طلاب الثانوي العام وما يعادلها شعبة الرياضيات فقط،ويجب ألا يقل مجموع الطالب عن 85 %، وأن يكون قد حصل على 70% في مادة الفيزياء والرياضيات، ولا يتجاوز عمره 21 عام مع بداية شهر 11.

تنسيق طب القوات المسلحة

تقبل طلاب الثانوي العام وما يعادله شعبة العلمي فقط، ويجب ألا يقل مجموع الطالب عن 97%، ولا يزيد العمر 21 عام في شهر 11 القادم.

تنسيق المعهد الفني القوات المسلحة

يجب ألا يقل مجموع الطلاب المتقدمين لمعهد الفني للقوات المسلحة 2017 عن 65%، سواء في الثانوي العام أو الأزهري أو ما يعادله، ويجب أن يكون المتقدم من شعبة العلمي (علوم _ رياضة) بالنسبة لطالب الثانوي العام، ومن شعبة العلمي  علوم فقط لطالب الثانوي الأزهري، وبالنسبة لطلاب الثانوي الصناعي بنظامية الخمس سنوات، والثلاثة يجب أن تكون المدرسة تابعة لوزارة الإنتاج الحربي، أو الدنبسكو ويجب أن يكون التخصص ميكانيكا أو كهربا،وألا يقل المجموع الكلى عن 75%،وألا يزيد العمر في شهر 11 عن 21 عام.

معهد النظم والمعلومات للقوات المسلحة

يعتبر معهد النظم والمعلومات للقوات المسلحة، من أفضل المعاهد التى تمنح الطلاب كورسات متميزة في العديد من المجالات المهمة في سوق العمل، من اساسيات الكمبيوتر والبرمجة، والجرافيك والاتصالات، والشبكات وibdl، وغيرها وللاستعلام بشكل تفصيلى عن المعهد، يمكنكم الدخول إلى صفحة الفيس بوك الرسمية للموقع وأيضا موقع المعهد الرسمي (وزارة الدفاع).

تنسيق المعهد الصحي للقوات المسحلة (التمريض العسكري)

يجب ألا يقل المجموع الكلى للطلبة والطالبات الراغبين في الالتحاق بالمعهد الصحي للقوات المسلحة، عن 60% للثانوي العام والأزهري والشهادات المعادلة، شعبة علمي علوم، درجة اللغة الانجليزية، يجب ألا تقل عن 70%، وألا يقل سن الطالب عن 17 عام ولا يزيد عن 21 عام في بداية أكتوبر، مدة الدراسة سنتين بالإضافة إلى 6 أشهر امتياز، من أجل الحصول على دبلوم الصحي.

موقع وزارة الدفاع

أعزائي طلاب الشهادة الثانوية وما يعادلها من شهادات أخري، الراغبين في الالتحاق بأحدي الكليات العسكرية، يمكنكم الضغط هنا للانتقال إلى موقع وزارة الدفاع الرسمي، للإطلاع على الكليات والمعاهد العسكرية المتاحة، ومعرفة كافة الشروط العامة والخاصة ونتمنى التوفيق للجميع.

مميزات الدراسة في الكليات والمعاهد العسكرية

ملاحظات هامة عن التقديم للكليات والمعاهد العسكرية

ملحوظة:

لم يختلف تنسيق الكليات العسكرية والمعاهد عن العام الماضي، وسوف نتابع معا في الأيام القادمة مواعيد تسليم الملفات ومواعيد التقديم الرسميةلحظة بلحظة، ونتمني التوفيق لأبنائنا الطلاب.