ننشر أسعار مصانع حديد التسليح لشهر يوليو

ننشر أسعار مصانع حديد التسليح لشهر يوليو
حديد

أعلنت مصانع حديد التسليح والصلب عن أسعار بيع منتجاتها خلال شهر يوليو الحالي٬ حيث سجلت ارتفاعاً كبيراً، فقد أكد المنتجون أن هناك عدم استقرار في معدلات توريد المواد الخام المستوردة، للمصانع المحلية، وسجل أسعار “البيلت” عالمياً  430 دولار للطن الواحد.

حيث سجل حديد بشاي 10324 جنيهاً للطن تسليم المصنع، وسجل حديد عز  9987 جنيهاً للطن تسليم مصنع، وسجل حديد الجارحي 9975 جنيهاً للطن تسليم مصنع، وسجل حديد الجيوشي عن 9990 جنيهاً لسعر الطن الواحد تسليم مصنع، وسجل سعر حديد المصريين 9988 جنيهاً للطن تسليم مصنع، وسجل حديد السويس للصلب 9975 جنيها للطن تسليم مصنع.

وكما أعلن مصنع المراكبي عن أسعار منتجاته لهذا الشهر مسجلة 9950 جنيهاً للطن، ونفس الأسعار أعلنها مصنع العشري للحديد والصلب.

وقد أرجع رئيس مجموعة الجيوشي للصلب “طارق الجيوشي”، في تصريحات اليوم أن الارتفاع في أسعار حديد التسليح خلال الفترة الأخيرة، سببها الزيادة التي طرأت على ضريبة القيمة المضافة بنسبة 1% لتسجل 14%، مضيفاً إلى أن الزيادة الأخيرة على الضريبة قد ساعدت في زيادة الطن الواحد نحو 100 جنيهاً.

ويتوقع “الجيوشي”، أن أسعار الحديد سوف تشهد انخفاض خلال الفترة القادمة، ثم يليه مرحلة من الاستقرار، وذلك نتيجة استقرار عمليات توريد المادة الخام “البيلت” للمصانع المحلية، بعد انفراج الأوضاع داخل المصانع المنتجة لـ”البيلت” خارجياً، مما سيساهم في عودة المصانع  للعمل من جديد.