جهاز تنظيم الاتصالات.. هذه هي القيمة الجديدة لرصيد كروت الشحن بعد زيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة إلى14%

جهاز تنظيم الاتصالات.. هذه هي القيمة الجديدة لرصيد كروت الشحن بعد زيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة إلى14%
القيمة الجديدة لرصيد كروت الشحن بعد زيادة القيمة المضافة

أسدل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الستار عن الشائعات التي تداولتها المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن كيفية خصم نسبة الزيادة في ضريبة القيمة المضافة المفروضة على كروت الشحن ، حيث أصدر جهاز تنظيم الاتصالات بياناً اليوم أعلن فيه ما يلي :-

1- نسبة الزيادة في ضريبة القيمة المضافة في العام المالي الجاري هي 1% لتصبح قيمتها نحو 14% بالمقارنة ب 13% خلال العام الماضي.

2- تلك الزيادة الجديدة سوف يتم احتسابها كالتالي :-

  • سيتم خصم تلك الزيادة وقدرها 1% من رصيد كل كارت من أصل قيمته.
  • فإذا كانت قيمة الكارت تقدر ب 10 جنيهات فإنه يباع حالياً للمستهلك ب 11 جنيه (13% قيمة ضريبة القيمة المضافة العام السابق) ويتم منح رصيد له بقيمة 10 جنيهات بالاضافة إلى رصيد إضافي قدره 40 قرش.
  • هذا العام وبسبب زيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة بمقدار 1% (14%) فإن الكارت سوف يباع للمستهلك ب 11 جنيه ويمنح له به رصيد بقيمة 10 جنيه ، إلا أنه سوف يتم خصم قيمة ضريبة القيمة المضافة وقدرها (10 قروش) من الرصيد الاضافي ليكون الرصيد الاضافي الممنوح للعميل (30 قرش) بدلاً من 40 قرش.

وفي النهاية  أكد الجهاز القومي للأتصالات أن تلك الطريقة سوف تطبق على جميع فئات كروت شحن المحمول، أي سيتم خصم قيمة الزيادة في ضريبة القيمة المضافة من الرصيد الاضافي الذي تمنحه شركات الاتصالات للعملاء دون المساس بسعر الكارت أو الرصيد الأساسي له.