السيسي يؤكد لوفد الكونجرس الأمريكي ضرورة إتخاذ العالم موقفا حازما ضد الدول التي تدعم الإرهاب وتموله

السيسي يؤكد لوفد الكونجرس الأمريكي ضرورة إتخاذ العالم موقفا حازما ضد الدول التي تدعم الإرهاب وتموله

استقبل اليوم الأحد الرئيس المصري ” عبد الفتاح السيسي “، بحضور وزير الخارجية المصري ” سامح شكري “، وفدا من الكونجرس الامريكي برئاسة السينيتور الجمهوري ورئيس لجنة الأمن والتعاون في أوروبا “روجر ويكر “، وعددا من نواب الكونجرس الأعضاء في الحزبين الديموقراطي والجمهوري.

حيث صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير ” علاء يوسف ” أن الرئيس ” السيسي ” رحب بوفد الكونجرس، وأكد متانة العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، وأضاف المتحدث الرسمي تأكيد أعضاء الوفد الأمريكي خلال لقائهما ب ” السيسي ” على دعمهم لكافة الجهود الرامية لتنمية البلاد وتطويرها على مختلف المحاور خلال الفترة المقبلة.

كما أثنوا على ما شهدته الفترة الماضية من إعادة الزخم إلى العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، وأكدوا أن مصر شريك مهم للولايات المتحدة، وأشادوا بسياسة مصر في مكافحة الإرهاب والتطرف، ووصفوها بالفعالة والجادة.

وفي هذا السياق تطرق ” السيسي ” إلى الجهود التي تبذلها مصر لمكافحة الإرهاب على جميع الأصعدة الأمنية والأبعاد التنموية والثقافية والفكرية، وأكد ” السيسي ” على ضرورة تبني المجتمع الدولي إستراتيجية فعالة لمكافحة الإرهاب والتطرف.

كماأكد ” السيسي ” على أنه يجب على العالم إتخاذ موقفا حازما ضد الدول الداعمة للجماعات الإرهابية والممولة لها، والتي تمدها بالسلاح والمقاتلين، بجانب توفير الغطاء السياسي والإعلامي لها، كما أكد على ضرورة التعامل بمعيار واحد مع جميع الجماعات الإرهابية.