التخطي إلى المحتوى
نتيجة الثانوية العامة 2017 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس وزارة التربية والتعليم
نتيجة الثانوية العامة 2017 الدور الثاني

نتيجة الثانوية العامة 2017 الدور الثاني ، حالة من الترقب والقلق تسيطر على نفوس طلاب الصف الثالث الثانوي، بسبب انتهاء امتحانات الثانوية منذ أسبوعين، خصوصاً بعد أن أعلن الدكتور طارق شوقي عن الموعد الرسمي الذي سيتم فيه الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس على وزارة التربية والتعليم في مصر شعبة علمي وأدبي، وتحديداً يوم 12 يوليو الجاري، مؤكداً أن النتيجة لن تتأخر عن ذلك الموعد، حيث يتم الآن تصحيح أوراق إجابات جميع المواد الدراسية، في 11 كنترولاً بالإسكندرية والمنصورة والقاهرة وأسيوط.

وعبر الطلاب عن قلقهم من نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، بسبب كثرة الشائعات التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص رسوب 28 ألف طالب وطالبة، حيث أكد رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن تلك الأخبار غير حقيقية كما سيتم فتح أبواب التظلمات الأسبوع المقبل، ويحق أن يحصل أي طالب على حقه حال تبين وجود أخطاء في تجميع أو رصد الدرجات.

نتيجة الثانوية العامة 2017 الدور الثاني

نتيجة الدور الثاني الثانويه العامه 2017 (خلال ساعات) اضغط هنا

وقالت الوزارة أن جميع الشائعات التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص رسوب 28 ألف طالب بشهادة الصف الثالث الثانوي وبقاء 195 ألف طالب وطالبة للدور الثاني، ليس لها أساس من الصحة، وتهدف إلى تشتيت الطلاب وأولياء الأمور، وسنوافيكم بكل جديد عن النتيجة.

ظهرت منذ قليل نتيجة الشهادة الاعدادية 2018 برقم الجلوس في جميع المحافظات، بعد اعتمادها من سيادة المحافظ، وكانت نسبة النجاح هذا العام مرتفعة، مقارنة بالأعوام القليلة الماضية، اكتب رقم جلوسك في تعليق بالأسفل لتحصل على النتيجة فور ظهورها.

سيتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2018 غداً الثلاثاء، ليتم إعلانها يوم الأربعاء على الإنترنت، كما تظهر في المدارس المصرية يوم الخميس، عقب أن يعقد وزير الربية والتلعيم مؤتمر صحفي يعلن فيه عن مؤشرات الثانوية العامة وأسماء الأوائل ونسب النجاح.

وأعلن رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، ورئيس قطاع التعليم، أن نتيجة الثانوية علمي وأدبي سيتم إعلانها بداية الأسبوع الثالث من الشهر الجاري، وخصوصاً يوم 17 يوليو 2017 الجاري، كما أن هذا هو الموعد الأقرب لإعلان النتيجة وإعلان أسماء الأوائل خلال مؤتمر صحفي، مشدداً على كنترولات الثانوية بتوخي الدقة أثناء عمليات التصحيح والتقدير، ولا يوجد زيادة أو نقصان في الدرجات.

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال تصريحات صحفية سابقة، أن موقع وزارة التربية والتعليم سينشر نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني بعد أن يتم اعتمادها وإعلان أسماء الأوائل ونسب النجاح وإعلان النتيجة رسميًا في المؤتمر الصحفي بديوان عام وزارة التربية والتعليم.

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

موقع وزارة التربية والتعليم :

ستظهر النتيجة من خلال موقع بوابة الثانوية العامة natega.thanwya.emis.gov.eg

وأعلن سيادة وزير التعليم، أن هناك جهود كبيرة مبذولة لسرعة الانتهاء من أعمال التصحيح وظهور النتيجة في أسرع وقت، حرصاً من الوزارة على تيسير الأمور لجميع الطلاب بجميع محافظات الجمهورية وتقليل التوتر النفسي على الطلاب وأولياء الأمور.

وينتظر جميع طلاب شهادة الثانوية العامة في حالة من القلق والتوتر الشديد، إعلان نتيجة الثانوية 2017 بالاسم على بوابة الثانوية العامة، حيث أن وزير التعليم سيقوم باعتماد النتيجة خلال ثلاثة أسابيع تقريبًا، ولكن النتيجة لن تتأخر عن يوم 20 الشهر الجاري.

لم تعلن وزارة التربية والتعليم عن أي جديد بخصوص نتيجه الثانويه العامه الدور الثاني 2017 ولكن من المؤكد أن يتم الإعلان عن النتيجة خلال أسبوعين، هذا وقامت وزارة التربية والتعليم بالعديد من المحاولات لمنع تسريب أو تصوير الامتحانات في اللجان، إلى أن قرر وزير التربية والتعليم استخدام نظام البوكليت الجديد، بالإضافة إلى طرح ثلاثة نماذج بترنيب مختلف للأسئلة، وأتي ذلك على لسان الدكتور مجدى أمين رئيس المركز القومى للامتحانات.

يمكن كتابة رقم جلوس الطالب في تعليق في الأسفل والشعبة سواء علمي أو أدبي، وسنقوم بالرد على تعليقاتكم عند إعلان وزارة التربية والتعليم عن نتيجة الثانوية العامة 2017 الدور الثاني رسمياً.

قد يهمك أيضًا

التعليقات