حماس: نقلة نوعية كبيرة وإيجابية تشهدها العلاقات مع السلطات المصرية

حماس: نقلة نوعية كبيرة وإيجابية تشهدها العلاقات مع السلطات المصرية
حركة المقاومة الاسلامية حماس

أكدت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، أن العلاقات مع السلطات المصرية تشهد تطور إيجابي ونقلة نوعية كبيرة خلال الفترة الحالية، خاصة بعد الزيارة التي قام بها وفد من الحركة للقاهرة خلال الأيام القليلة الماضية أسفرت عن مجموعة من التفاهمات بين الجانبين.

حيث أعلن الناطق الرسمي للحركة “حازم قاسم” في بيان مكتوب، أن الحركة والجهات الرسمية في القطاع بصدد اتخاذ مجموعة من الإجراءات التي تعمل على ضبط الإيقاع الأمني بين الجانبين، مؤكداً أن تلك الإجراءات بسبب إيمان الحركة أن الأمني القومي المصري هو امتداد للأمن القومي الفلسطيني، وأن هناك مصلحة مشتركة بين الجانبين لتعزيز العلاقات الثنائية.

وفي السياق ذاته، فقد بدأت وزارة الداخلية بالقطاع في فرض منطقة عازلة على طول الشريط الحدودي مع الجانب المصري بعمق 100 متر، ضمن مجموعة الإجراءات لضبط الأمن على الشريط الحدودي.

وجاء ذلك البيان بعد عودة وفد من الحركة كان في زيارة للقاهرة التقى خلالها بمسئولين مصريين، وكذلك تأتي بعد قيام السلطات المصرية بتزويد قطاع غزة بـ 22 سيارة محملة بالوقود لمحطات الكهرباء.

وكانت العلاقات المصرية مع حركة حماس وقطاع غزة قد شهدت الكثير من التوترات منذ الثلاثين من يونيو 2013، عقب انتهاء فترة حكم جماعة الإخوان المسلمين.