حقيقة زيادة اسعار الانترنت بعد زيادة ضريبة القيمة المضافة

حقيقة زيادة اسعار الانترنت بعد زيادة ضريبة القيمة المضافة
زيادة اسعار الانترنت

انتشرت بعض الانباء على الكثير من المواقع وصفحات مواقع التواصل الاجتماعى تفيد بأنة يوجد زيادة في اسعار خدمات الانترنت بعد تطبيق قانون القيمة المضافة .

هذا ما اوضح حقيقته نائب وزير المالية للسياسات الضريبية عمرو المنير حيث قال ان الوزارة لا تعتزم  زيادة ضريبة القيمة المضافة على ما يعرف بسلع الجدول  في الوقت الحالي .

كما اضاف نائب وزير المالية عمرو المنير “السعر العام للضريبة هيزيد 1% ليصل إلى 14% بداية من اليوم السبت، وفقا للقانون، ومفيش أي حاجة تانية هيحصل فيها تغيير، والضريبة على سلع الجدول هتفضل زي ما هي” .

الجدير بالذكر ان الحكومة قد قامت بتطبيق قانون القيمة المضافة  في سبتمبر الماضي بدلا من ضريبة المبيعات والتى كانت بنسبة 10 % وحدد القانون نسبة الضرائب  13% على ان تزيد في عام 2017/ 2018  بنسبة 1% لتكون 14 %  .

يشمل سعر الضريبة جميع السلع والخدمات ما عدا  بعض السلع الأساسية والتى يبلغ عددها 57 سلعة مثل الشاي والسكر والبيض واللحوم  والأسماك  الخضروات والفاكهة .

حقيقة زيادة اسعار الانترنت

بخصوص ما تردد من أنباء عن زيادة اسعار الانترنت بعد زيادة القيمة المضافة علق عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية ان ما تردد بشأن زيادة اسعار الانترنت  الأرضي قال المنير ان خدمات الانترنت الأرضي معفاة من ضريبة القيمة المضافة لمدة عام من صدور قانون القيمة المضافة  هذا وقد صدر القانون في 7 سبتمبر الماضي هذا وانم خدمات الانترنت تخضع لضريبة ال  10 % المقررة قبل صدور قانون القيمة المضافة .