سعر الدولار اليوم الخميس 10 أغسطس 2017 في السوق السوداء والبنوك

سعر الدولار اليوم الخميس 10 أغسطس 2017 في السوق السوداء والبنوك
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم ، شهدت السوق السوداء حالة من الاستقرار النسبي في أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري، خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو الماضي، حيث كانت السوق السوداء ومكاتب الصرافة تشهد تغير نسبي في سعر الأخضر الأمريكي بفارق قرشين أو ثلاثة قروش فقط، وسط حالة من الركود في سعر الدولار.

سعر الدولار اليوم الخميس

ننشر أسعار الدولار اليوم مقابل الجنيه في السوق السوداء والبنوك الخميس 10 أغسطس 2017، كما نتابع معكم أسعار العملات لحظة بلحظة، حيث يوجد حالة من الحذر بين التجار بمختلف التعاملات، بالإضافة إلى ارتفاع سعر السوق الموازي بشكل طفيف جداً.

هذا وسجلت أسعار الدولار اليوم في السوق السوداء 17.82 جنيه للشراء ومتوسط سعر البيع 17.95 جنيه، وقد يختلف السعر بعدة قروش من مدينة إلى مدينة أخرى، وجاء ذلك بعد قرار تعويم الجنيه المصري من البنك المركزي، حيث تم تخفيض 50% من قيمته، مما أدى إلى حدوث أزمة كبيرة في سعر الدولار اليوم.

سعر الدولار اليوم في البنوك

وترغب السوق السوداء في منافسة البنوك، عن طريق محاولة رفع أسعار بيع وشراء العملة الخضراء، خصوصاً أن سعر الموازي يختلف من محافظة لأخرى، ويتم تحديد سعر الدولار اليوم في مصر عن طريق حالة العرض والطلب، من قِبل راغبي الشراء عموماً أو المستثمر خصوصاً.

اقرأ أيضاً: أسعار الحديد اليوم

ونجحت بالفعل جهود البنك المركزي في السيطرة على أسعار الدولار الآن في شركات الصرافة والسوق السوداء، حيث اختفت شركات الصرافة بشكل نسبي خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى أن البنك المركزي يسمح بييع الدولار بشركات الصرافة بفارق 15 قرشاً عن البنوك، حيث يهدف هذا القرار إلى محاولة السيطرة على أسعار العملات في السوق السوداء.

سعر الدولار اليوم
أسعار الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم في البنوك

[dollar_banks]

سعر عملة الدولار
سعر عملة الدولار

وقال محافظ البنك المركزي المصري – طارق عامر، بأن الناتج القومي المصري ازداد هذا العام، مقارنة بالعام الماضي، موضحاً بأن زيادة الناتج القومي في مصر كان على عكس توقعات خبراء الاقتصاد، مشيراً أنه لا يوجد أي قيود على تدفقات النقد الأجنبي، مضيفاً بأنه تم سداد مبلغ 750 مليون دولار أمريكي مستحقات سابقة للعديد من شركات البترول.

وأكد البنك المركزي، أن الأخبار التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص الاعتراف بعملة “البتكوين” هو كلام ليس له أي أساس من الصحة، ونفى البنك إمكانية اتخاذ أي إجراء بخصوص الاعتراف بالعملة الرقمية.

ونتابع معكم في هذا الموضوع حركة بيع وشراء الدولار الأمريكي كما ننشر سعر الدولار اليوم الخميس في مصر مقابل العملة المحلية في أول أيام شهر يوليو لحظة بلحظة.