تخسيس الوزن بسرعة دون اتباع ريجيم قاس.

تخسيس الوزن بسرعة  دون اتباع ريجيم قاس.

١ شرب الماء.

تشير الدراسات العلمية أن شرب الكثير من الماء يؤدي إلى عملية الأيض بسرعة ، على الرغم من عدم إتباع نظام حمية ، كما أن شرب الماء يساهم في طرح النفايات خارج الجسم و يخلصه من السموم.

٢ التركيز على وجبة فطور صحية و متوازنة ،
تساعدين جسمك على خسارة الوزن الزائد
و ينصح بمصادر البروتين كالبيض و السمك الحليب و مشتقاته و الزبدة و الفول السوداني لأن هذه الأطعمة تتطلب وقت أكثر من السكريات والكربوهيدرات في الهضم.

٣ تناول الوجبة في طبق صغير.

ان تناول الوجبات في أطباق صغيرة من حيث الحجم يساعد كثيرا على فقدان الوزن الزائد و حرق الدهن و يعطي إحساس سريع بالشبع.

٤النوم لوقت كاف.

اقول بعض الدراسات ان الأشخاص الذين لا يحصلون على عدد ساعات كافية من النوم أكثر عرضة للزيادة في الوزن من غيرهم ، و غالبا ما يميلون إلى استهلاك وجبات أكثر .

٥ عدم الأكل بسرعة.
من الجيد الأكل ببطىء و عدم الإسراع في الأكل، حاولي ان لا تضعي الكثير من الطعام في فمك و قومي بقضم قضمات صغيرة لأن ذلك يطيل وقت الأكل و يعطي إحساس سريع بالشبع

٦ تجنب تناول الطعام عند اقتراب موعد النوم.

تجنبي تناول الطعام في وقت متأخر من الليل ، فخلال النوم لا يعمل جسدك على حرق السعرات الحرارية و بالتالي تتخزن في جسدك و يزداد وزنك تناولي الطعام قبل ساعتين او ثلاث من موعد نومك

التعود على ممارسة التمارين الرياضية .

٧ إن ممارسة الرياضة بشكل منتظم و دوري من انجع طرق حرق الدهن و يعتبر المشي قد المستطاع جيدا كما ان القيام بالتمرين في المنزل يعطي نتائج جيدة.

٨تناول وجبات صغيرة و غير كاملة.

إن تناول الوجبات على فترات يساعد جسمك على حرق كميات من السعرات الحرارية ولا تاكلي الطعام أثناء قيامك بالأنشطة المنزلية او مشاهدة التلفاز أو ممارسة الألعاب فقد يؤدي ذلك إلى الإفراط في الأكل.

اتبعي هذه النصائح فإنها ستساعدك على تخسيس الوزن دون الحاجة للخضوع لحمية قاسية.