التخطي إلى المحتوى
الملك سلمان يرفع علم السعودية على جزيرتي تيران وصنافير الأسبوع المقبل
الملك سلمان بن عبد العزيز

بعد أن أقر مجلس النواب المصري إتفاقية تعيين الحدود البحرية الموقعة بين الجانبين المصري والسعودي ، والتي تضمنت قيام الحكومة المصرية بتسليم جزيرتي تيران وصنافير للمملكة  العربية السعودية، لأنهما في الأصل لم يكونا ملك للدولة المصرية، وأن مصر فقط كانت تقوم بإدارة الجزيرتين خلال الفترة الماضية وحتى لا تقع الجزيرتين تحت الاحتلال الاسرائيلي في فترة الحروب العربية الاسرائلية منذ حرب 1948.

أعلنت مصادر سعودية لوكالة الأنباء الألمانية بأن الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية سيقوم بوضع حجر الاساس لبناء جسر الملك سلمان والذي سيربط بين مصر والمملكة العربية السعودية  خلال الايام المقبلة.

وأشارت تلك المصادر السعودية بأن الملك سلمان سيقوم بمغادرة جدة على ساحل البحر الأحمر إلى مدينة تبوك في زيارة تفقدية للمنطقة تدوم نحو 12 يوم يقوم خلالها بوضع حجر الاساس لجسر الملك سلمان الذي يربط بين السعودية ومصر مروراً بجزيرتي تيران وصنافير، ثم رفع العلم السعودي على جزيرتي تيران وصنافير بعد أن أعتمد الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار مجلس النواب بشأن جزيرتي تيران وصنافير وتم نشر القرار بالجريدة الرسمية.

وأضافت تلك المصادر أنه من المتوقع حضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مراسم رفع العلم السعودي على جزيرتي تيران وصنافير.

قد يهمك أيضا

التعليقات