التخطي إلى المحتوى
الملك سلمان يرفع علم السعودية على جزيرتي تيران وصنافير الأسبوع المقبل
الملك سلمان بن عبد العزيز

بعد أن أقر مجلس النواب المصري إتفاقية تعيين الحدود البحرية الموقعة بين الجانبين المصري والسعودي ، والتي تضمنت قيام الحكومة المصرية بتسليم جزيرتي تيران وصنافير للمملكة  العربية السعودية، لأنهما في الأصل لم يكونا ملك للدولة المصرية، وأن مصر فقط كانت تقوم بإدارة الجزيرتين خلال الفترة الماضية وحتى لا تقع الجزيرتين تحت الاحتلال الاسرائيلي في فترة الحروب العربية الاسرائلية منذ حرب 1948.

أعلنت مصادر سعودية لوكالة الأنباء الألمانية بأن الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية سيقوم بوضع حجر الاساس لبناء جسر الملك سلمان والذي سيربط بين مصر والمملكة العربية السعودية  خلال الايام المقبلة.

وأشارت تلك المصادر السعودية بأن الملك سلمان سيقوم بمغادرة جدة على ساحل البحر الأحمر إلى مدينة تبوك في زيارة تفقدية للمنطقة تدوم نحو 12 يوم يقوم خلالها بوضع حجر الاساس لجسر الملك سلمان الذي يربط بين السعودية ومصر مروراً بجزيرتي تيران وصنافير، ثم رفع العلم السعودي على جزيرتي تيران وصنافير بعد أن أعتمد الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار مجلس النواب بشأن جزيرتي تيران وصنافير وتم نشر القرار بالجريدة الرسمية.

وأضافت تلك المصادر أنه من المتوقع حضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مراسم رفع العلم السعودي على جزيرتي تيران وصنافير.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. المشكلة مجلس. النواب اللي مرر كل حاجه من المضافه للقرض لبيع كل شيء وأي شيء ده اللي عايز إزاله قبل الكارثه القادمة

  2. الملك المفدى لايستطيع حماية بلدة ( الحدود الجنوبية ) فهل يستطيع حماية جزيرتين لاتهمانه من قريب او بعيد — ولا فى الامر سر لانعرفة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

  3. يوم اسود فى تاريخ مصر يضاف الى الكوارث التى حدثت فى مصر فى شهر يونيه وكلها بيد الاشاوس اصحاب الانقلاب الاول فى يوليو52 وصاحب الانقلاب الثانى فى يوليو 2013

  4. ربنا يسترها على سيناء منك ومن أمثالك….الاخوان منهم لله وصولك لحكم مصر ياخاين

  5. منك لله يا سيسى الكلب قتلت وظلمت وبعيت ارض مش ناقص انك تجيب اسرائيل فى سيناء ملعون ضهر اللى جابك

  6. لا اقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل في الحكومه والحاكم في كل ماحدث ويحدث لهذا الشعب المسكين والمغلوب علي امره……

  7. ألف مبروك للمملكه العربيه السعوديه الشقيقه وعقبال ما ترفعوا العلم علي المسجد الأقصي

  8. سيتم توزيع الرشاوي و قطع البترول و المطالبة بأجزاء أخري من سيناء. وسيحلف من أخذوا الرشاوي أن سيناء غير مصرية

  9. تيران و صنافير ليست قضية كبرى لدى ملايين من فقراء وغلابة مصر ، وقضية الملايين في مصر هي مواجهة الغلاء و أرتفاع الاسعار الجنوني في مصر والفقر و البطالة و تأخير رفع الدعم الى ان تتمكن الدولة المصرية من زيادة المرتبات والمعاشات بصورة تتناسب مع الغلاء و أرتفاع الاسعار الجنوني في مصر ، والافراج عن ألاف المعتقلين في معتقلات وسجون مصر وخاصة النساء والفتيات المعتقلات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.